اكتشفوا كل فوائد ياميش رمضان مع موقع صحتي

اكتشفوا كل فوائد ياميش رمضان مع موقع صحتي

خلال شهر رمضان يتم تقديم الياميش كضيافة فاخرة، كما انها توضع على الافطار مع القهوة والشاي. والياميش ليست إلا الفواكه المجففة مثل قمر الدين، التين والمشمش والزبيب مع المكسرات. فما هي فوائد تناول ياميش رمضان؟ اكتشفوا المعلومات الخاصة ببعض انواعه معنا. 

 

قمر الدين

يؤمن قمر الدين ما يحتاجه الجسم من فيتامين A وفيتامين C، لذا فإنه مهم جدا خلال شهر رمضان لأنه يعوض ما يفقده الجسم خلال فترة الصيام. كما ان قمر الدين يساعد بشرتك من ناحية الوقاية من التجاعيد والانكماش بسبب نقص السوائل في الجسم خلال الصيام. 

 

المشمش المجفف

يمكن للجهاز المناعي ان يضعف خلال شهر رمضان بسبب الصيام، وهنا يأتي دور المشمش المجفف في اعادة تقوية الجهاز المناعي وتنشيط تكوين كرات الدم الحمراء في الجسم. كما ان المشمش يساعد على التخفيف من الصداع الناتج عن ايقاف تناول الكافيين خلال فترة الصيام.

 

الزبيب

يساعد الزبيب في حل الكثير من المشاكل الهضمية التي يمكن ان تعانوا منها خلال فترة رمضان بسبب تناول الطعام دفعة واحدة على الافطار. كما ان الزبيب معروف بفوائده للمعدة والكبد والطحال فواظبرا على تناوله بكمية صغيرة.

 

العصائر في رمضان تعوّض عن نقص الماء!

 

القراصيا

ننصح بتناول القراصيا خلال شهر رمضان لأنه من افضل الملينات الطبيعية وبالتالي يساعدكم في التخلص من الامساك، وذلك لاحتوائه كمية كبيرة من الالياف. كما ان القراصيا غنية بمضادات الاكسدة ما يجعلها مفيدة للصحة عموما وللوقاية من الامراض. 

 

اللوز

تناولوا اللوز خلال شهر رمضان لأنه يعالج تهيج الجهاز الهضمي، وهي حالة شائعة خلال رمضان بسبب تناول كميات كبيرة من الطعام خلال الافطار بعد ساعات من الصيام. كما ان اللوز يغذي البشرة وينعمها، وهذا تماماً ما تحتاجونه خلال رمضان. 

 

الجوز

تماماً كما ان اللوز مهم للجسم، فكذلك الامر بالنسبة للجوز ذات القيمة الغذائية العالية. فالجوز يحتوي على الماغنيزيوم والالياف ما يخفف من امكانية الاصابة بالامساك. كما انه غني باحماض الاوميجا ٣ ويخفض ضغط الدم. لذا تناولوا كمية صغيرة منه بعد الافطار للاستفادة من قيمته. 

‪ما رأيك ؟