البابونج... أفضل الادوية المضادة للإلتهاب

البابونج... أفضل الادوية المضادة للإلتهاب

يتميز البابونج بأزهاره ذات الرائحة العطرية القوية التي تشبه رائحة التفاح. وتستعمل أزهار البابونج كشاي ‏في الصباح و المساء، لأنّه يزيل الالتهابات والمغص ومطهر للجهاز الهضمي والتنفسي ‏وفاتح للشهية، ومنشط للدورة الدموية وخصوصًا لدى الأطفال. كما يقي البابونج من نزلات البرد وآلام المغص العارضة وارتباكات الجهاز الهضمي البسيطة. ‏

 

البابونج والتنحيف

 

يعمل البابونج على تنحيف الفخدين. وذلك عبر مزج ملعقة من البابونج، ملعقة من إكليل الجبل وملعقة من المرمية. وتخلط هذه الاعشاب مع بعضها البعض وتوضع في المياه الساخنة لمدة ربع ساعة. يشرب هذا العصير يوميًا صباحًا قبل تناول الاكل من دون أي إضافة.

 

فوائد البابونج

 

- شفاء الالتهابات: يشفي البابونج الالتهابات الجلدية بسرعة، كما يستطيع أن يعمل نفس عمل المضادات الحيوية في شفاء الالتهابات. يجب أن يغلى ويستنشقه المريض، وهكذا يزيل الالتهاب من تجاويفه الأنفية والجبهية بسرعة، ويقضي على جميع الجراثيم الموجودة.

 

- تشنجات المعدة: يساعد على التخلص منها، ويزيل المغص من المعدة والأمعاء والمرارة أحيانا. بالإضافة إلى أنّه يخفف آلام العادة الشهرية.

 

- الإسعافات الأولية: في حالة الإسهال أو المغص المعدي والمعوي، ومغص المرارة، يصنع منه شاي قوي ويشرب في هذه الحالة على جرعات، وهو كثير الفائدة في تخفيف آلام الطمث. كما يساعد البابونج على طرد الغازات المتولدة في الأمعاء، وتهدئة الأعصاب. وإذا ما جرى تناول البابونج بصورة مركزة مدة طويلة، أمكن بذلك شفاء التهابات الأمعاء التي تعود غالبا إلى عوامل وأزمات نفسية.

‪ما رأيك ؟
من انوثة