البرسيم الاحمر صديقك في سن اليأس!

البرسيم الاحمر صديقك في سن اليأس!

البرسيم الأحمر هو عشبة برية، اصلها من المروج من أوروبا. يتم استخدام الورق الاخضر منه لصنع الشاي العشبي الحلو لأغراض علاجية. وتحتوي عشبة البرسيم الأحمر على مركبات أحماض الفينول وحمض السليسك، ومركبات الأيسوفلافون، التي تكافح وتقلل الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء، وكذلك تحتوي على النشا، وأحماض دهنية هامة.

 

فوائد علاجية

 

البرسيم الاحمر يحتوي على الايسوفلافون، الذي يمكن ان يفيد الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوى هرمون الاستروجين، والعقم، وانقطاع الطمث السابق لأوانه، والإجهاض المتكرر إلى حدّ كبير. كما يحسن البرسيم الأحمر صلابة الشرايين الدموية لدى النساء في سن اليأس، ويقيهن من اضطرابات ضغط الدم، في هذا السن. كما يعتبر العدو الاول للكولسترول.

 

هناك بعض الدراسات اثبتت نجاعة العلاج بالبرسيم الأحمر لرجل مصاب بسرطان البروستاتا، اذ يعمل على تحسين التأثيرات المضادة. كما ان شاي البرسيم الأحمر يعزز جهاز المناعة في الجسم ويحمي ضد السعال والبرد، والربو القصبي، والسعال الديكي، وعدوى الجهاز التنفسي. 

 

فوائد جمالية

 

اثبتت الدراست الحديثة ان تناول شاي البرسيم الاحمر بصورة منتظمة لمدة 5 ايام متتالية يساعد على التخلّص من دهون الارداف ويعطي الجسم قواما متناسقا. كما له فعالية على الشعر، اذ يمكن ان يجعل الشعر قويا بفضل غناه بالايسوفلافون، ويحمي فروة الرأس من القشرة، ويضيف الحجم واللمعان على الشعر، كما أنه يجعل الشعر أكثر قابلية للإدارة.

 

كيف يجب تناوله؟

 

يتم تحضير شاي البرسيم الأحمر مثله مثل أي شاي، عن طريق إضافة كوب من الماء المغلي على ملعقة من البرسيم الأحمر أو اثنتين، ومن ثم نقعه وتغطيته وتركه لمدة ربع ساعة، وتضاف إليه الأزهار الجافة. يمكن شرب ثلاثة أكواب منه يوميًا.

 

ومن الممكن استخدامه على شكل أقراص أو كبسولات. وتتوفر الأجزاء العلوية من زهرة البرسيم الأحمر عند محلات العطارة والأعشاب والطب البديل.

 

اقرأوا المزيد من العلومات عن انواع الشاي العديدة عبر موقع صحتي:

 

رجيم الشاي الاخضر... ستلاحظون الفرق سريعاً!

الشاي... أنواع عديدة بفوائد جمالية وصحّية

اخسروا وزنكم مع الشاي الاحمر!

‪ما رأيك ؟