العسل... حمية طبيعية لا تتطلب جهد!

العسل... حمية طبيعية لا تتطلب جهد!

للعسل فوائد كثيرة عرفها الإنسان منذٌ القدم، حيث كان طعاماً مفضلاً لدى كل الناس. فهو لا يمكث في المعدة طويلاً إذ أنه سريع الهضم، كما يمتص بسرعة داخل الجهاز اللمفاوي ليصل إلى الدم. ويقوم العسل بتعويض السكريات المستهلكة بسبب المجهود الجسماني أو الذهني الذي يبذله الشخص. كما ثبت أن العسل يعمل على تقوية القلب، حيث إن للجلوكوز تأثيره الواضح على عضلات القلب، فهو يعوض ما تفقده بسبب عملها الدائم فيزيدها قوةً واستمراراً. أثبت حاليًا أن للعسل دور فعال في إنقاص الوزن. فكيف يقوم بدوره؟.

 

العسل والريجيم

 

يعتبر العسل عنصر صحي للجسم، ويمكن استخدامه كمنتج جمال للعناية بالبشرة الطبيعية أو شربه كمشروب لخسارة الوزن وحرق الدهون في الجسم. لذلك يمكنك استخدام العسل كنظام غذائي.

 

العسل يحرق الدهون في الجسم وينحّفه بشكل سريع، لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي توفر التغذية الكافية أثناء إتباع نظام غذائي. فيمكنك استخدام العسل مع الماء الساخن ليساعد على حرق الدهون في الجسم، وفقدان الوزن من دون بذل الكثير من الجهد. كما يمكنك استخدام العسل والليمون كنظام لخسارة الوزن الطبيعي، عن طريق شرب العسل مع عصير الليمون والماء الدافئ كل صباح لتبقي نشطة وإنقاص الوزن.

 

بالإضافة إلى أنّ العسل يسيطر على الجوع، حيث يمكنك إضافة بضع قطرات من العسل في كوب من الحليب. إذا كنت تريدين أن تضعي العسل في طعامك، عليك إضافة بضع قطرات في اللبن قليل الدسم، ويكون هذا الطبق الجانب الصحي مع وجبة الإفطار.

 

كما أنّ معظم الذين يتبعون حمية غذائية، يفضلون وجوده كنوع من التحلية الطبيعية في سلطات الفواكه، بصب العسل في سلطة الفواكه، والحصول عليها كوجبة خفيفة صحية. ويعتبر العسل غذاء بسيطاً يمكن أن يتبع من دون بذل الكثير من الجهد، ومن الأفضل الاستفادة من نظام غذائي بالعسل مع شرب الكثير من الماء فقط، وتجنب الأغذية الدهنية للحصول على أفضل النتائج.

‪ما رأيك ؟
من انوثة