الموز... دواء المدخنين

الموز... دواء المدخنين

الموز فاكهة لذيذة ومغذية، يمكن تناولها بشكلها الطبيعي وقد يتم تقطيعها كشرائح في سلطة الفواكه أو إضافتها إلى الكعك ووصفات الخبز. فما هي فوائد الموز وخصوصاً على صعيد التدخين؟.

 

الموز والتدخين

 

أفاد خبراء التغذية أنّ الإقلاع عن التدخين مشكلة تواجه العديد من الشباب والرجال، وتكمن المشكلة في أنّ التخلص منها يكون صعباً جداً في البداية، لكن الموز يعتبر من الفواكه التي تساعد على التهدئة من أعراض الإقلاع عن التدخين.

 

وذلك لأنّ الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين ب۱۲ وب٦، وهي العناصر التي تساعد الجسم في التعافي من آثار النيكوتين.

 

 فوائد الموز

 

أولاً، الموز منخفض السعرات الحرارية، فالموزة الواحدة المتوسطة الحجم تحتوي على حوالي ۱۱۰ سعرة حرارية فقط. كما أنها مصدر غني بالبوتاسيوم الضروري جداً لصحة الأعصاب ووظائف العضلات، فضلا عن الحفاظ على التوازن الصحي للسوائل في الجسم.

 

والموز مصدر غني بفيتامين ب٦ التي لا نجدها غالبًا إلا في  المنتجات الحيوانية. بالإضافة إلى أنّه مصدر غني بالمنغنيز، فالموز الواحدة متوسطة الحجم توفير حوالي ٠.٣ مللغرام من المنغنيز، ما يُعتبر جيّداً لأنّ البالغين يحتاجون ما بين ١.٨ و٢.٣ مللغرام من المنغنيز يومياً، وهو ضروري لصحة العظام والتمثيل الغذائي في الجسم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا