بعد الإطلاع على فوائدها الكثيرة... لن تترددوا بتناول فاكهة الدوريان بتاتاً!

بعد الإطلاع على فوائدها الكثيرة... لن تترددوا بتناول فاكهة الدوريان بتاتاً!

بمجرّد ملاحظة رائحتها القوية الكريهة التي تشبه إلى حدٍ كبير رائحة النتن والعفن، تظّن أن فاكهة الدوريان هي من أسوأ الانواع التي من الممكن تناولها، إلا أن هذا غير صحيح لأن هذه الثمار تتميّز بطعمها اللذيذ ، إضافة الى إحتوائها على الكثير من العناصر والمعادن الغذائية المهمة للجسم.

وفي الموضوع التالي من موقع صحتي، سنعرفكم على أبرز الفوائد الصحيّة لفاكهة الدوريان:

 

تعزيز صحة الجلد

 

كوب من عصير الدوريان يوفر 80٪ من قيمة الفيتامين C الضروري للجسم في اليوم الواحد، ما يعزز القدرة على إنتاج الكولاجين الذي يحفّز عملية نمو الجلد والعظام والأوتار والأربطة، وكذلك الأوعية الدموية، إضافة الى المساهمة في علاج الإصابات من جهة أخرى.

 

تسهيل عملية الهضم

 

الدوريان من أنواع الفواكه الغنية بمادّة الثيامين التي تساعد على إنتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة، ما ينظّم عملية هضم الطعام بشكل صحيح ويحفّز شهية الجسم بشكل طبيعي، لتناول كميات الطعام المحددة ووقاية الجسم من التعرّض للبدانة الزائدة.

 

محاربة الاكتئاب

 

لمحاربة الإكتئاب من الممكن اللجوء الى فاكهة الدوريان لأنها تحتوي على كميات عالية من الفيتامين B6 الضروري لتحسين المزاج والتمتع بنفسية إيجابية ومعنويات عالية معظم الوقت.

 

الحدّ من الإصابة بالإمساك

 

ثمار الدوريان تتكيّز بغناها بالألياف والكربوهيدرات المعقدة التي تمتص الماء وتكبر في الحجم داخل الجهاز الهضمي، ما يسرّع بالتالي عملية تحرك الأمعاء بنجاح ويساهم في التخلص من حالات الإمساك بنجاح.

 

تقوية العظام

 

البوتاسيوم هو من المكوّنات الأساسية في فاكهة الدوريان، ما يجعلها أساسية الى جانب الكالسيوم للحفاظ على صحة العظام والوقاية من تعرّضها للهشاشة والتكسّر.

 

التخفيف من تشنّج الأعصاب والعضلات

 

بسبب وجود نسبة عالية من المغنيسيوم في هذه الفاكهة فهي تساعد على الحدّ من تشنّجات العضلات حيث أنها تساهم في وقاية الخلايا العصبية وحمايتها من حدوث أي خلل مضرّ.

 

تنظيم الكوليسترول ومستويات السكر في الدم

 

الدوريان من أنواع الفواكه التي تساهم في تقليل نشاط الكولسترول داخل خلايا الكبد وبالتالي خفض مستوياته في الدم. ومن جهة أخرى نشير الى أن فاكهة الدوريان لها دور أساسي في السيطرة على مستويات السكر في الدم نظراً لإحتوائها على المنغنيز.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الفواكه الضرورية والمفيدة للجسم:

 

تعرفوا على فوائد العنب الأخضر الغذائية القيمة

الحمضيات ... فوائد من القشرة الى اللب!

الرامبوتان ... فاكهة غريبة ذات فوائد صحية كثيرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟