بعد الإقلاع عن التدخين... إليكم ما يجب ان تتناولوه!

(0)
13-09-2018
بعد الإقلاع عن التدخين..إليكم ما يجب ان تتناولوه!

النيكوتين هو من المواد الكيميائية المسببة للإدمان تماماً مثل الهيروين، لذا فإن الإقلاع عن التدخين هو على الأرجح من أصعب المهمات على الإطلاق. فلملء الرغبة الشديدة للتدخين، يلجأ العديد من المقلعين عن التدخين الى تناول الطعام وتحقيق الرضا المطلوب بشكلٍ مؤقت. إلّا ان هذه الطريقة تزيد من الوزن بشكلٍ كبير ومن تراكم الدهون في اماكن غير مرغوبٍ بها، من هنا لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة للإطلاع على الحمية الصحية عند الغقلاع عن التدخين.

 

أفضل نظام غذائي عند الاقلاع عن التدخين

 

- سيختبر كلّ من أقلع عن التدخين انخفاضاً في نسبة السكر في الدم، لذلك يجب أن يتناول الوجبات الخفيفة التي تطلق السكر ببطء إلى مجرى الدم بشكل منتظم، مثل الخبز الأسمر، والحبوب الكاملة، المشمش، الكمثرى، والمكسرات بالغضافة إلى القمح الكامل والزبادي.

 

- الأطعمة التي تطلق السيروتونين في الجسم يجب أن تساعد في التخلص من الاكتئاب الذي يختبره العديد من المدخنين. أمّا المصادر الغذائية الصحية التي تعزز من اطلاق السيروتونين هي الديك الرومي والدجاج والسمك والفاصوليا والمكسرات. يحسّن النيكوتين التركيز، وتشمل أعراض الاقلاع عنه القلق، وفقًا لجامعة ماساتشوسيتس، لذا ستشعرون بالنعاس والخمول. من هنا لا بدّ ان تتناولوا البروتين والذي يمكن إيجاده بكثرة في السمك، بياض البيض، الفاصولياء، أو الدواجن.

 

-  يستنزف التدخين الفيتامين C من جسمكم، الذي يحمي الرئتين ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، لذلك عليكم تناول الحمضيات والفواكه مثل البرتقال والكيوي لتعزيز الجهاز المناعي. كما ويعزز الفيتامين ب الموجود في الموز والخضار الورقية الخضراء صحة نظامك العصبي.

 

- من المهم أيضاً عدم تخطي الوجبات الثلاث الرئيسية بالغضافة إلى الوجبتين الخفيفتين، مع ضرورة تجنب الدهون المشبعة والسكريات واستبدالها بالبذور أو العنب أو التوت أو الجزر المقطّع أو الكرفس.

 

- كما والمهم ان تشربوا الكثير من الماء ما يعزز من ملىء معدتكم وتنظيف جسمكم من السموم. إحرصوا على شرب 8 أكواب من الماء في اليوم على الأقل.

 

لقراءة المزيد عن الإقلاع عن التدخين اضغطوا على الروابط التالية:

 

توقفي عن التدخين ولاحظي هذه التأثيرات على بشرتك!

كيف يمكن ان تتوقفوا عن التدخين دون زيادة وزنكم؟ خبيرة التغذية راشيل قسطنطين تساعدكم في هذا التحدّي

أقلعوا عن التدخين لحماية أنفسكم من أمراض الرئة

مقالات مماثلة