بهذه الطرق تتخطون مشكلة إدمانكم على تناول السكريات

بهذه الطرق تتخطون مشكلة إدمانكم على تناول السكريات

من منا لا يعرف أن الشوكولاتة والحلويات تضر بصحتنا وتتلاعب بوزننا ولكننا نرغبها بشدة ما يجعلنا نغض النظر عن أضرارها، فقد اعتاد الكثير من الناس على تناول الأغذية الحلوة والتي تحتوي على نسبة كبيرة للغاية من السكر والمشروبات المحلاة لاستعادة الطاقة التي يحتاجها الجسم والتي اعتاد الحصول عليها من السكر الذي تحتويه تلك الأغذية مما يتسبب في الشعور بالضعف الشديد في حالة عدم تناول تلك الأغذية.

 

فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون العيش بدون تناول الحلوى وتعتقد أنك مدمن حلويات، فإنك تجهل الحقيقة وهي أنك لست مدمنا بحق ولكنك اخترت لنفسك نمطا حياتيا معينا قد يؤدي للإدمان. فلا يتسبب تناول السكريات في إدمان الشخص فالحلويات تؤثر في كيمياء المخ الخاص بالشعور بالسعادة، ولكن لم يثبت العلماء نهائيا معلومة أن الحلويات تدخل فى نطاق الإدمان مثل الهيروين.

 

موقع صحتي يقدم لكم قائمة ببعض الطرق التي يمكن الاستعانة بها للحصول على السكر دون الوقوع في فخ تناول كميات كبيرة من السكر لتجنب الإصابة بأخطار أمراض السكري الناتجة عن الإفراط في تناول السكر:

 

تناول وجبات غذائية صحية بدلا من الإفراط في الحلويات

 

احرصوا على تناول وجبات غذائية صحية لتجنب الشعور بالتعب نتيجة عدم تناول الأغذية التي تحتوي على نسب كبيرة من السكر، فهذا الأمر سيوفر لجسمكم الطاقة التي يحتاجها للقيام بالمهام اليومية المختلفة.

 

تناول العصائر بدلا من تناول المشروبات الغازية

 

تناول المشروبات الطبيعية بدلا من تناول المشروبات الغازية والتي تحتوي على نسبة كبيرة للغاية من السكر والتي قد تتسبب في الإصابة بأخطار مرض السكري، فتناول كوب من العصير الطبيعي لإحدى الفواكه قد يعطي الطاقة الازمة لصحة أفضل دون الشعور بالتعب الناتج عن عدم تناول مشروبات غنية بالسكريات.

 

التدرج في تخفيف تناول نسبة السكر

 

لا يجب التوقف التام عن تناول الأغذية والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر لكن قوموا بالتدرج في هذا الأمر، كأن تقوموا بتقليل مقدار ملعقة من السكر في كوب الشاي الخاص بك أسبوعيا إلى أن تصلوا إلى تناول الشاي بمقدار مناسب ومعقول من السكر.

 

 تقسيم الوجبات اليومية الى 5 وجبات رئيسية

 

في حالة الشعور بالهبوط في الدورة الدموية والحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الأغذية التي تحتوي على السكر قومي بتناول 5 وجبات رئيسية يوميا بدلا من تناول 3 وجبات للحماية من خطر تناول كميات كبيرة من السكر يوميا، فهذا الأمر سيوفر عليك الشعور بالتعب نتيجة عدم تناول الأغذية المحلاة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة