تعرّفوا على كيفية إستخدام الزيوت بطريقة صحية

تعرّفوا على كيفية إستخدام الزيوت بطريقة صحية

يتناول معظم الأشخاص أطعمة مقلية أو محمرة بشكل كبير بعدما أصبحت ضمن النظام الغذائي اليومي.  لكنّ الإفراط بتناولها قد يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة كزيادة الوزن، ارتفاع ضغط الدم، تراكم الشحوم في شرايين القلب وتصلبها. لكن هل من الممكن إستخدام الزيت بطريقة صحية؟ موقع صحتي سيفيدكم من خلال بعض المعلومات.

 

إستخدام الزيت بطريقة صحية

 

إستبدلي قلي الأطعمة بالزيت الغزير بالتحمير أو التشويح بزيت قليل ساخن كي تتفادي إلتصاق الطعام. واليكِ الطريقة لتحقيق ذلك:

ضعي القليل من زيت دوار الشمس في مقلاة وسخّنيه لمدة ٥ دقائق ثم أضيفي الطعام المغسول جيداً بالماء واستمري في تقليبه بالملعقة الخشبية حتى ينضج من جميع الجهات ويتغير لونه. أخيراً صفي الطعام جيداً قبل تناوله للتخلص من رواسب الزيت.

 

- إستخدمي ملعقة كبيرة من زيت دوار الشمس لقلي بصلتين.

 

إستخدمي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون على البارد لتحضير جميع أنواع السلطات.

 

أجود أنواع الزيوت الصحية

 

- السمن البلدي الذي يتم تصنيعه من اللبن وهو أخف من الزبدة كما هو قابل للذوبان ويساعد على خفض نسبة الأورام السرطانية.

 

- زيت جوز الهند الذي يمكن استخدامه في تحضير الأطباق المالحة وفي الحلويات ومن أبرز فوائده أنه يحول الدهون في الجسم إلى طاقة، مضاد للفيروسات ويحفز جهاز المناعة . لكن يجب إستخدامه على نار منخفضة الحرارة.

 

- زيت السمسم الذي يُعتبر من أهم مضادات البكتيريا، يساعد على خفض ضغط الدم لأنه قابل للذوبان ويمنع إنتشار الخلايا السرطانية في البروستات.

 

- زيت الجوز الذي يُعتبر أفضل خياراً لمرضى القلب، لأنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض الأوميغا كما هو مضاد للأكسدة ويحارب علامات الشيخوخة لكن يُفضَّل استخدامه في الطهي البارد.

 

اكتشفوا كلّ مخاطر استخدام الزيوت الفاسدة في تحضير الطعام

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة