حضروا العدس البرتقالي واستفيدوا من قيمته الغذائية!

حضروا العدس البرتقالي واستفيدوا من قيمته الغذائية!

من المفيد استهلاك البقوليات في المنزل مع النشويات بطريقة مفيدة للصحة من دون الإفراط بالأمر لكي لا يأخذ أي منحى سلبياً. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى طريقة تحضير العدس البرتقالي المفيد للصحة بشكل عام، الى جانب أننا سنعرفكم الى الفوائد الغذائية التي يحملها العدس البرتقالي فتابعونا عن كثب واعلموا أنه من المهم تناول العدس على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع للمحافظة على صحة جيدة للجسم. 

 

الفوائد الغذائية للعدس البرتقالي

 

يعد العدس البرتقالي من أهم المصادر التي تقلل نسة الكولسترول الضار في الجسم كما وأنه الغذاء الأنسب للكثير من الأشخاص النباتيين. من أهم ما يؤمنه العدس البرتقالي للجسم هو أنه يزيد الكريات الحمراء للدم ويبعد فقر الدم عن مستهلكه. يحافظ العدس البرتقالي إن تم تناوله بانتظام على مستوى السكر بالدم كما وأنه يمنع الإصابة بالإمساك. ينصح بتناول هذا النوع من العدس لأنه يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويحمي من السرطان بخاصة في البروستات ومن ناحية أخرى يقوي العظام والأسنان. 

 

طريقة العدس البرتقالي

 

أنت بحاجة الى كوبين من العدس البرتقالي مع بصلة مفرومة و5 أكواب من مرق الدجاج ونصف ملعقة من الكمون المطحون الى جانب الملك والفلفل الأبيض وجزرة مقطعة مع فصين مهروسين من الثوم وملعقتين من زيت الزيتون وعصير الليمون والقليل من الكزبرة الخضراء والمخللات. ضعي الزيت على نار متوسطة وأضيفي فوقه البصل والثوم مع التقليب المستمر. أضيفي العدس ومن ثم المرقة والجزر والملح والكمون والفلفل. أتركي المكونات على النار لحد الغليان والنضوج. بعد ذلك صبي العدس في الخلاط الكهربائي واطحنيه الى أن يصبح ناعماً. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن حبوب العدس، اقراوا الروابط التالية عبر موقع صحتي: 

 

هل ينقذكم العدس من الضعف الجنسي؟

لماذا يجب ان تجعلوا العدس الاسود جزءاً من نظامكم الغذائي؟ 

لن تصدقوا كمية السعرات الحرارية المنخفضة في العدس!

‪ما رأيك ؟