حماية البنكرياس تبدأ بتناول هذه الأطعمة الصحية

حماية البنكرياس تبدأ بتناول هذه الأطعمة الصحية

البنكرياس هو احد اعضاء الجسم المخفية غير الظاهرة التي تعتبر اساسية في تكوين الجسم وتساعد على تنظيم العديد من وظائفه. في هذا الموضوع اليوم من صحتي، نعرفك على افضل اطعمة صحية مفيدة للبنكرياس يمكن أن تساعدك على تحسين ادائه الوظيفي على الصعيد الصحي. 

 

التوت والكرز 

 

يعتبر هذان النوعان من الاطعمة اللذين يدخلان في اطار الفاكهة الشهية مصدراً اساسياً لمضادات الاكسدة التي يحتاجها الجسم بشكل دوري، لذا فهي من الاساسيات في نظام الغذاء المساعد على حماية الخلايا في الجسم من اي اضرار ممكنة. لذا لا تهملي تناولها لتحسين اداء البنكرياس. 

 

البروكلي والقرنبيط والكرنب

 

هذه الانواع من الخضار المتشابهة الى حد كبير، تعتبر من الانواع الاكثر ملاءمة لصحة البنكرياس، كونها من الخضار الغنية بالعناصر الكيميائية التي تساهم في التخفيف من حدة الاصابة بمرض السرطان. 

 

الثوم

 

ايضاً يعتبر الثوم من العناصر الغذائية الصحية التي تساعد على منح الجسم الصحة الكاملة، وخصوصاً للبنكرياس نظراً لما تحويه من عناصر غذائية اساسية تساعد على حماية الجسم من السرطان، وتعمل على تنشيط عمل البنكرياس في الجسم. 

 

العنب الأحمر

 

كذلك من الاطعمة المفيدة على صعيد الصحة للبنكرياس نذكر العنب الاحمر الذي يعتبر من الاساسيات الصحية، اذ انه غني بالريسفيراترول التي تصنف على انها نوع من انواع مضادات الاكسدة التي تساعد في حماية الجسم من البكتيريات المضرة والالتهابات الحادة. 

 

السبانخ

 

ايضاً من ضمن انواع الخضار المساعدة في الحفاظ على صحة البنكرياس نذكر السبانخ التي تحوي نسبة مرتفعة جداً من الحديد ومن الفيتامين B، وهذان العنصران الغذائيان اساسيان لصحة البنكرياس. 

 

البطاطا الحلوة 

 

ومن انواع الاطعمة المفيدة لصحة البنكرياس هناك البطاطا الحلوة التي تحوي كمية مفيدة من الفيتامينات الاساسية لوظيفة البنكرياس والحفاظ على سلامته الصحية. 

 

البرتقال والخضار الصفراء

 

وهنا نتحدث عن الجزر والذرة والقرع، الى جانب البرتقال والليمون والحامض، فكلها انواع تساعد على حماية البنكرياس من الالتهابات وتنشط وظيفته وتحميه من السرطان. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع البنكرياس من خلال موقع صحتي: 

 

إحذروا من هذه الأعراض لسرطان البنكرياس

ما العلاقة بين سرطان البنكرياس وتناول السكريات؟

اليكم المزيد من المعلومات عن التهاب البنكرياس

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا