سلطة المانجو والخس... لطبق مليء بالفيتامينات!

سلطة المانجو والخس... لطبق مليء بالفيتامينات!

يهوى الكثير من الاشخاص خلط الخضار والفواكه في السلطات للحصول على الطعمين الحلو والمالح في آن معاً. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي واحدة من ألّذ السلطات في هذا الاطار، وهي سلطة المانجو والخس. فما هي فوائد هذا النوع من السلطة وكيف يمكن تحضيرها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد سلطة المانجو والخس

 

لا تحتوي سلطة المانجو والخس على هذين العنصرين فقط، بل هي تحتوي على العديد من الأمور الأخرى من من حيث الصلصات التي تضاف اليها أو من حيث المكسرات وأنواع الفواكه والخضار الأخرى، الاّ اننا سنتحدث عن الفوائد الموجودة في الخس والمانجو فقط.

 

فالخس هو من الأطعمة المساعدة على التخسيس إذ يحتوي على وحدات حرارية منخفضة ودهون شبه معدومة وبالتالي يساعد تناوله على خسارة الوزن. إلى ذلك، إنّ الخسّ مفيدٌ لصحّة القلب فهو غنيّ بالفيتامين C والبيتا كاروتين. كما يساعد الخسّ على محاربة الأرق وبالتالي يساعد الفرد على النوم.

 

أما المانجو فهو على عكس الخس يساعد على زيادة الوزن، الاّ أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للسرطان، ويحتوي ايضاً على نسبة عالية من الحديد، ويحتوي ايضاً على الفيتامين A ، وفيتامين E والسيلينيوم الموجودة في المانجو توفير الحماية ضد أمراض القلب.

 

طريقة تحضير سلطة المانجو والخس

 

المكوّنات:

 

- حبتان من المانجو

- رزمة من ورق الجرجير

- خسة

- ملعقة كبيرة من الريحان 

- ملعقة كبيرة من الجوز 

- ملعقة كبيرة من الرمان 

- 3 ملاعق كبيرة من خلّ بلسميك 

- ملعقة كبيرة من دبس الرمان

- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون 

- ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض

- ملح حسب الرغبة

 

طريقة التحضير:

 

بعد تقشير المانجو وتقطيعه الى شرائح صغيرة، وغسل الخس وفرمه يتم فرد الخس في جاط التقديم وتوضع فوقه  أوراق الجرجير والريحان النظيفة، ومن ثم شرائح المانجو وحبوب الرمان والجوز.

 

وفي وعاء آخر أخلطي خلّ البسلميك مع زيت الزيتون، عصير الليمون الحامض، دبس الرمان والملح، ومن ثم وزّعي الصلصة فوق السلطة أو قدّميها إلى جانب الطبق.

 

يقدّم لكم موقع صحتي سلطات شهية عديدة:

 

كيف تحضّرين سلطة البرغل؟

3 انواع سلطة شهية جداً ومناسبة للرجيم!

لسلطة دايت اليكم هذه الافكار

‪ما رأيك ؟