شوربة الشوفان لسعرات حرارية قليلة وإفادة غذائية مهمة

شوربة الشوفان لسعرات حرارية قليلة وإفادة غذائية مهمة

جربوا شوربة الشوفان لقلة السعرات الحرارية فيها وإن كنتم تتبعون نظاماً غذائياً لتقليل الوزن يمكنكم ان تثابروا على تناول شوربة الشوفان التي سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي طريقة تحضيرها الى جانب فوائدها الغذائية الكثيرة فتننصحكم بتجربتها. 

فوائد شوربة الشوفان

الشوفان هو من الأطعمة المناسبة والمفيدة للريجيم فهو قليل السعرات الحرارية وأما الشخص الذي يتناوله فيشعر بالشبع لفترة طويلة، من ناحية اخرى شوربة الشوفان قليلة السكر الأمر الذي يجعلها مناسبة لمرضى السكري كما وتحتوي شوربة الشوفان على نسبة كبيرة من البروتينات والألياف وهي أيضاً قليلة الدهون. من الجدير بالذكر ان الشوفان يحتوي على مضادات للأكسدة الامر الذي يجعله مفيداً لامراض القلب الى جانب ان الشوفان يقوي مناعة الجسم لغناه بالألياف. 

 

كيفية تحضير شوربة الشوفان

 

لتحضير شوربة الشوفان أنتم بحاجة الى أربعة أكواب من الماء مع أربعة ملاعق من الشوفان وحبة كوسا صغيرة الحجم وحبة جزر صغيرة الحجم وحبة باذنجان صغيرة الحجم وحبة بطاطا وبصلة صغيرة وحبة بندورة صغيرة وفصين من الثوم وربع كوب من الكزبرة المفرومة وربع كوب بقدونس مفروم وملعقة من الملح ونصف ملعقة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة من الزعتر الناشف وربع ملعقة من الهيل وربع ملعقة من الزنجبيل المطحون وربع ملعقة من القرفة المطحونة ومكعب واحد من مرقة الدجاج وملعقتين من الزيت النابتي. تقطع الخضراوات والبصل والثوم بشكل شرائح رفيعة ومتوسطة الحجم ومن ثم توضع في قدر وتقلب مع البهارات والزيت. يضاف الماء اليها مع مرقة الدجاج والزعتر الناشف وتترك لتغلي. أخيراً يضاف البقدونس والكزبرة والشوفان وتغلى الشوربة وتوزع في أطباق ويتم تناولها ساخنة. 

 

واسعوا معرقتكم عن موضوع فوائد الشوربة من خلال موقع صحتي: 

 

حضروا شوربة الخضار لفوائدها الصحية الجمة

شوربة العدس... طبق لا بد ان تحضريه هذا الشتاء!

رجيم شوربة الكرفس... حلّ سحري!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا