طريقة سريعة وبسيطة لتحضير الجمبري المسلوق

طريقة سريعة وبسيطة لتحضير الجمبري المسلوق

من أسهل الاطباق وأكثرها فائدة على الصحة والتي يمكنكِ تحضيرها بشكل سريع لجميع أفراد العائبة هو طبق الجمبري، الذي يعتبر من ألذّ الأطباق وأكثرها فائدة على الصحة.

 

ولتتعرفي  على طريقة عمل الجمبري المسلوق في أقل وقت ممكن وبخطوات بسيطة ومكونات صحية لجسمك، ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع صحتي، لكي تستفيدي وأسرتكِ قدر الامكان من العناصر الغذائية الضرورية والكثيرة الموجودة في الجمبري، خصوصاً وانه من المأكولات البحرية المنخفض بالسعرات الحرارية والدهون.

 

المكونات: 

 

- كيلوغرام ونصف من الجمبري

- 10 اكواب من الماء

- ملعقة كبيرة من الملح

- ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

- أوراق غار

- بصلة صغيرة

- عود قرفة

 

طريقة التحضير:

 

- في البداية يجب العمل على تنظيف الجمبري، من خلال نقعه في الماء، ومن ثم بالسكين العمل على فتح في ظهره للتخلص من الكيس الرملي وتنظيف الجمبري من القذائف ومن الداخل.

 

- بعد تنظيف الجمبري جيّداً، ضعي وعاء فيه الماء على النار، ومن ثم ضعي فيه الجمبري مع البصل وعود القرفة وأوراق الغار، والملح والفلفل الاسود، واتركي المزيج على نار هادئة ومتوسطة  حتى يغلي.

 

- عند بدء الماء بالغليان يترك الجمبري على النار الى حين يصبح لونهم زهرياً وبعدها يتم تصفية الجمبري من الماء ونقل الجمبري المطبوخ إلى طبق التقديم وتركه حتى يبرد.

 

- يقدّم الى أفراد العائلة مع الحامض، أو يمكن تحضير صلصلة الكوكتيل المكونة من المايونيز والكاتشاب ورشة من البهار الابيض ورشة صغيرة من الملح.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتحضير الجمبري:

 

الجمبري مع الأرز بالزعفران

بهذه الخطوات تحضّرين شوربة الجمبري الشهية

بعد اليوم... لن تتخلوا عن الجمبري في نظامكم الغذائي

‪ما رأيك ؟