عنصر غذائي مهم يحتويه صفار البيض... اكتشفوه!

عنصر غذائي مهم يحتويه صفار البيض... اكتشفوه!

الكالسيوم من المكوّنات الغذائية الأساسية للجسم، حيث إن العديد من المواد المغذية تحوي نسبة مرتفعة منه، على غرار الحليب ومشتقاته، إلى جانب البيض وعدد كبير من الأطعمة الأخرى. وفي هذا المقال من صحتي، نكتشف سوياً أين يوجد الكالسيوم في البيض، وكيف يمكن الإستفادة منه لصحتنا.

 

القيمة الغذائية للبيض

 

يتكوّن البيض من قسمين بارزين، هما بياض البيضة وصفارها. ويعتبر الصفار هو الاكثر غنى بالمكوّنات الصحية المفيدة للجسم، في حين أن البياض لا يحوي الكثير من الفوائد.

 

أما في ما خص الكالسيوم، فهو متوافر بنسبة مرتفعة في صفار البيض الذي يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الفيتامينات A وD وE وK، إلى جانب المعادن على غرار الحديد.

في حين أن بياض البيض يتكوّن من الماء والبروتينات فقط.

 

ما هي فوائد البيض؟

 

- يعتبر البيض من المكوّنات الغذائية المفيدة التي تدعم جهاز المناعة ويساعد في توفير الحماية والوقاية من الامراض والفيروسات التي تؤثر سلباً على سلامة الجسم. 

 

- هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في الوقاية من الإلتهابات الخطرة التي تهدد الجسم باستمرار، إذ يحارب الفيروسات والجراثيم المضرة بالصحة.

 

- كما أن البيض غني بالفيتامينات المفيدة للوجه والشعر، حيث يمكن استعماله في معالجة العديد من مشاكل البشرة التي تؤثر سلباً على جمال المرأة.

 

- وبفضل ما يحتويه من كالسيوم في صفاره، فإن البيض يعتبر مفيداً جداً لمعالجة مشاكل العظام وتقويتها وحمايتها من الكسور بسرعة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد البيض على هذه الروابط:

 

لن تتوقعي كيف يمكن لبياض البيض أن يؤثر على وجهك!

لشعر صحي...4 خلطات طبيعية من صفار البيض!

لا تفوّتوا تناول البيض... واليكم الاسباب!

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة