كل هذه الفوائد في حساء الطماطم... فلا تتخلي عنه

(0)
30-10-2018
كل هذه الفوائد في حساء الطماطم، فلا تتخلي عنه

الطماطم هي من الأنواع الغذائية الأكثر شعبية في كامل أنحاء العالم، يتم استهلاكها على أنواعها المختلفة في تحضير الأطباق، كما وتؤكل طازجة في السلطات المرافقة للوجبات أو يتم تحضير العصير الشهي والمنعش منها، إضافة إلى الحساء الذي سنطلعك على فوائده العديدة من خلال السطور التالية.

 

القيمة الغذائية للطماطم

 

تحتوي الطماطم على نيبة عالية من الماء في تركيبتها كما أنها تحتوي على الفيتامينات لا سيما الأنواع المختلفة من الفيتامين B إلى جانب الفيتامينات A وK وE والفيتامين C. وأيضاً تحتوي الطماطم على الحديد، الفوسفور، الزنك، الماغنيزيوم، البوتاسيوم، الصوديوم وحمض الفوليك. تمنح الطماطم الجسم نسبة من البروتين ومن الكربوهيدرات، كما أنها تحتوي على نسبة من الألياف الغذائية ومن مضادات الأكسدة.

 

فوائد حساء الطماطم

 

يدخل في مكوّنات حساء الطماطم البصل والثوم وزيت الزيتون ومرق الدجاج والكرفس ونسبة عالية من المياه بالطبع، لذلك وبفضل هذه التركيبة الغنية، فإن حساء الطماطم من شأنه أن يساعد في تعديل مستوى السكر في الدم بسبب احتوائه على الألياف الغذائية، التي تعمل أيضاً على حماية الجهاز الهضمي من المشاكل كالإمساك وتراكم بقايا الطعام في المعدة والإمعاء مما قد يسبب الإلتهابات.

 

وأيضاً، فإن مادة الليكوبين التي تمنح الطماطم لونها الأحمر، من شأنها أن تزيد من عدد الحيوانات المنوية عند الرجل وأن تبطل مفاعيل الجذور الحرة التي تسبب العقم.

 

أما مضادات الأكسدة الموجودة في حساء الطماطم، فهي تساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم وبالتالي المساهمة في حمايته من العديد من الأمراض لا سيما السرطانات.

 

ومن جهة أخرى، فإن الفيتامين K الموجود في الطماطم يساعد في الحفاظ على صحة العظام وبناءها بشكل صلب ومتين.

 

وأيضاً يمنح هذا الحساء الجسم كمية مهمة من الفيتامين C الذي يساهم في حماية القلب من المشاكل، ويخفف حساء الطماطم من تراكم الدهون والكولسترول السيء في الجسم وبالتالي يحميه من مشاكل الأوعية الدموية ومن خطر السكتات القلبية والدماغية.

 

وبفضل احتواء حساء الطماطم على نسبة عالية من السيلينيوم والحديد وحمض الفوليك والفيتامين C، فهو إذاً يُعتبَر بمثابة سلاح فعال في مواجهة فقر الدم وأعراضه ومخاطره.

 

المزيد حول فوائد الأنواع الأخرى من الحساء:

 

هكذا يُخلّصكم رجيم شوربة الخضار من الوزن الزائد

شوربة الدجاج الصحيّة... حلّ مثالي لخسارة الوزن الزائد!

بالتفاصيل... كيف يمكن أن تطّبقوا رجيم حساء الكرنب لخسارة الوزن؟

مقالات مماثلة