كيف تطهين الخضار بالشكل الصحيح؟

كيف تطهين الخضار بالشكل الصحيح؟

الخضار من الاطعمة التي يجب ان تتناولوها بشكل يومي، لأنّها المصدر الاساسي للفيتامينات والمعادن ولديها قيمة غذائية عالية. وكلّ نوع من الخضار لديه مجموعة خاصة به من المغذيات، وكلّما نوّعتم في فئات الخضار التي تتناولوها، استطعتم تأمين حاجات جسمكم المختلفة. ولكن السؤال يبقى: كيف يجب طهي الخضار بالشكل الصحيح لكي لا تفقد من قيمتها الغذائية؟. الجواب نعرضه لكم الآن.

 

الطهي على البخار هو الافضل

 

 

الكثير من الاشخاص يفضّلون تناول الخضار نيئة باعتبار انّ ذلك يساعد على تحصيل كلّ القيمة الغذائية التي تحملها. ولكن تحتاجون احياناً اخرى الى طهي الخضار، وهنا يكون التساؤل حول اذا كان الطهي على البخار افضل او الشواء  او القلي او حتّى تحضير الخضار كيخنة.

 

تعلّمي الطريقة الصحيحة لشواء الخضار

 

القاعدة التي يجب ان تركّزوا عليها هي انّ التسخين الشديد يفقد الخضار قيمتها، لذا فإنّ الطهي على البخار من اكثر الاساليب التي تحافظ على المواد الغذائية في الخضار، وكذلك الطريقة التي يتمّ فيها طهي الخضار في العصير الخاص بها او عن طريقة اضافة القليل من المرق او الماء. وعادة يكون الطهي على البخار بدرجة حرارة منخفضة لكي تصبح الخضار ناضجة. كما أنّ الطريقة الثانية المقبولة لتحضير الخضار تكون بنقعها مع القليل من الزيت، وبعد ذلك يتمّ وضعها على الشواية او ادخالها الى الفرن لمدّة نصف ساعة.

 

أمّا إذا كنتم تعتقدون انّ السلق مفيد لتحضير الخضار، فنحذّركم من أنّه اكثر اسلوب طبخ يؤدي الى فقدان العناصر الغذائية من الخضار او اذا وضعت في ماء مغلي. وما نلفت انتباهكم اليه ايضاً هو أنّ طهي الخضار بقشورها مهمّ جداً لأنّها تحتوي على أعلى نسبة من الفيتامينات وفيها النكهة الحقيقية

‪ما رأيك ؟
من انوثة