لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

خلال شهر رمضان الكريم يحرص العديد من الأشخاص على الحصول على الغذاء الصحيح والسليم الملائم لساعات لصوم الطويلة، وفي هذا الإطار نجد أن الفواكه المجففة تدخل في صلب هذه الأنظمة والحميات الغذائية. في مقال صحتي اليوم، تكتشفون معنا أبرز فوائد الفواكه المجففة في رمضان. 

 

ما هي فوائد الفواكه المجففة في رمضان؟

 

- قد يعاني العديد من الأشخاص من الإمساك نتيجة تناول الكثير من الأطعمة التي تؤدي إلى هذا الأمر خلال شهر رمضان، وبالتالي فإن تناول الفواكه المجففة يمكن أن تساعد في التخلّص من هذه المشكلة نتيجة كونها سريعة الهضم وتساعد على تحسين عملية الأيض في الجسم. 

 

- أيضاً من أبرز فوائد الفواكه المجففة خلال شهر رمضان هي قدرتها على الحماية من الأمراض القلبية، خصوصاً وأن تناول الأطعمة بطريقة سريعة وفورية من دون التنبّه إلى الكميات الكبيرة التي يتناولها المرء، يمكن أن تزيد من مجهود القلب فتضعفه. لذا تساعد الفواكه المجففة على الحماية من هذا الأمر. 

 

- تعلمون بالطبع أن الفواكه تمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها، وفي هذا الإطار، فإن الفواكه المجففة تحافظ على خصائصها هذه، وبالتالي فهي تعتبر مناسبة جداً لساعات الصوم الطويلة إذ إنها تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية اللتين يحتاجهما للحفاظ على النشاط طيلة النهار، لا سيما في فصل الصيف هذا العام، نظراً لغناه بالسكريات الطبيعية التي تساعد الجسم على الحصول على الطاقة.

 

- أيضاً من أبرز الفوائد التي توفّرها الفواكه المجففة للسجم في شهر رمضان هي العناصر الغذائية الضرورية له للحفاظ على حسن سير الوظائف الجسدية، وبالتالي فهي مفيدة لتوفير الغذاء السليم للمرء خلال الصوم، على غرار الفوسفات والبوتاسيوم والمعادن والفيتامينات المهمة للجسم.

 

اليكم المزيد من فوائد تناول الفواكه في رمضان عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن زيادة الوزن في رمضان؟

في رمضان لا تفوتوا تناول هذه الانواع من الفواكه!

نصائح غذائية قيّمة استعداداً لشهر رمضان المبارك

‪ما رأيك ؟
من انوثة