ما هي وجبات الغداء الصحيحة لصحة سليمة؟

ما هي وجبات الغداء الصحيحة لصحة سليمة؟

في موضوعنا لهذا اليوم، اخترنا أن نطلعك على ابرز وجبات الغداء الصحيحة التي تساعدك على الحصول على الغذاء الصحي والسليم لجسمك من حيث العناصر المغذية والفيتامينات والتي تؤمن التوازن في نظامك الغذائي للحفاظ على رشاقتك وصحتك سليمة. 

 

أولاً، وجبة الغداء الصحيحة هي تلك التي تتألف من اللحوم التي توفر للجسم البروتينات الضرورية والمفيدة للحفاظ على صحته سليمة وقوية. ولكن يفضل دائماً ان تكون هذه اللحوم مشوية او مسلوقة وغير مقلية، فكلما خفت كمية الزيت المستعملة كلما كانت افضل للصحة. 

 

ثانياً، ايضاً ترتكز وجبات الغداء الصحيحة على تناول طبق من السلطة المصنوعة من الخضار التي توفر للجسم الالياف ومضادات الاكسدة والفيتامينات التي يحتاجها، لذا احرصي على أن تعمدي الى تناول السلطة بشكل مستمر عند حلول موعد الغداء. 

 

ثالثاً، كذلك تدخل في صلب وجبة الغداء الصحيحة الحبوب التي تمنح الجسم بعض الحديد والبوتاسيوم وغيرها من العناصر المغذية الضرورية التي يجب توافرها في الجسم للتمتع بصحة جيدة وسليمة. يمكنك ان تتناول بعض العدس او الفول أو الفاصولياء وغيرها من انواع الحبوب التي يسهل تحضيرها لوجبة غداء سليمة وصحية. 

 

رابعاً، أيضاً في اطار تحضير وجبة الغداء الصحيحة من المفضل أن تحرصي على تناول بعض اصناف الخضار المطهية والمسلوقة على حدة، فهي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها والتي تساعده على الحفاظ على سلامته وقوته.

 

خامساً، ومن العناصر الاساسية لتكوين وجبة غداء صحيحة، نذكر السمك الذي يعد من الاصناف الواجب تناولها بين الحين والآخر نظراً لغناه بمادة الاوميغا التي تعتبر اساسية للحفاظ على صحة الجسم وتقوية جهاز المناعة. 

 

اكتشفوا معنا قواعد الغذاء الصحي!

دبس التمر كنز غذائي صحي طبيعي!

تعانون من نقص في الحديد؟ هذه الخضراوات هي الافضل لكم

‪ما رأيك ؟