معتقدات خاطئة حول تجميد الأطعمة

معتقدات خاطئة حول تجميد الأطعمة

لتوفير الوقت وتسهيل القيام بعملية الطهو تلجأ المرأة العاملة الى تفريز الأطعمة وبمعنى آخر الاحتفاظ بالأطعمة في الفريزير للتخفيف عنها من الاعباء المنزلية. ولكن بعد الكثير من التداولات التي صح القليل منها فقط ذكر أن تفريز الاطعمة يفقدها الكثير من فائدتها، لذلك جئنا اليوم بمقالنا هذا لإطلاعكم على المعتقدات الخاطئة حول تجميد الاطعمة.

 

معتقدات خاطئة حول تجميد الأطعمة

 

- من أبرز المعتقدات الخاطئة أو وضع اللحوم والدجاج والأسماك في الفريزير قد يفسدها أو قد يفسد طعمها ومن الممكن أن يمنحها طعم آخر. ولكن هذا المعتقد غير صحيح بل وضعها في الفريزير قد يحافظ عليها لفترة أطول. وفقط ما يفسدها هو تجميدها وتذويبها لمرات عديدة متتالية.

 

- يأتي بعد ذلك المعتقد الخاطئ التالي والذي يعتمده الكثير من الأشخاص بعد شرائهم أطعمة معينة من فريزير السوبر ماركت ويضعونها في ثلاجة المنزل فتفسد، فإن هذه الاطعمة هي في الاصل مجمدة لذلك فإن تذويبها وعدم استعمالها قد يفسدها ويغير من طعمها.

 

- المعتقد الخاطئ الثالث أن البكتيريا تموت في البرودة الشديدة وهو أمر غير صحيح. يعتقد الكثيرون أن وضع الاطعمة التي تحتوي على بكتيريا في الفريزير قد يخلصها من هذه الاخيرة وهو أمر غير صحيح، إن البكتيريا تكون غير نشطة في الفريزير وتعود الى نشاطها حين يتم تذويب هذه الأطعمة لاستعمالها.

 

- يجب التنبه الى المعتقد الخاطئ الذي يسمح بإعادة تفريز الأطعمة المسخنة وهو بالأمر الخاطئ لأنه لا يجب إعادة تفريز الاطعمة المسخنة أو إعادة الأطعمة التي تم تذويبها الى الفريزير إذا تخطت مدة بقائها خارجاً الساعتين وذلك للحفاظ على جودة الاطعمة ونوعيتها وطعمها.

 

- من المهم التنبه الى عدم وضع الخضار في الفريزير دون سلقها أو تعريضها لحرارة عالية من البخار وذلك لإيقاف عمل الإنزيمات التي تسبب بفقدان اللون والنكهة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اطعمة لا يجب ان تضعوها ابداً في الثلاجة

الطريقة الصحيحة لحفظ اللحوم في البرّاد

اليك أفضل الطرق لتخزين الطعام بشكل آمن

‪ما رأيك ؟