نظام غذائي يحميكم من مرض السكري

نظام غذائي يحميكم من مرض السكري

من المهم طبعاً أن يهتم كل شخص بصحة جسمه ويعلم كيف يقيه من الأمراض الخطيرة والمزمنة التي قد تصيبه، والسكري هو أحد هذه الأمراض التي من الممكن أن تضرب صحة الإنسان لأسباب عديدة من الأسباب الوراثية وصولاً الى نوعية الطعام المستهلك. من هنا سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي حلاً سهلاً وهو نظام غذائي للوقاية من السكري.

 

التنبه الى توقيت وجبات الطعام

من الواجب الحصول على ثلاث وجبات يومياً إن كان الشخص يود الوقاية من مرض السكري مع وجبات خفيفة في الصباح ووجبة بعد الظهر الى جانب ذلك من المهم التنبه الى توقيت الطعام أي يجب تناوله بانتظام ولكن بكميات محدودة لأن هذا الأمر يساعد على تنظيم معدل السكر في الدم مع منع التقلبات المفرطة في الغلوكوز.

 

النظام الغذائي الكامل والمتوازن مهم

من المهم أن يتناول الشخص الذي يهتم للوقاية من مرض السكري وجبات صحية من أطعمة غنية بالألياف وقليلة الدهون كالفواكه على أنوعها والخضراوات والأسماك مع اللحوم البيضاء أو اللحوم الخالية من الدهون بالإضافة الى النشويات الكاملة. هذه العادات الغذائية الصحية والجيدة تساهم في حماية الجسم من السكري عن طريق تنظيم نسبة السكر في الدم.

 

ما يجب تجنبه من أطعمة

من المهم التقليل من السعرات الحرارية العالية التي تؤثر سلباً على الصحة ككل كالوجبات المقلية والحلوى مع المشروبات الغازية أكيد. الى جانب ذلك من واجب الشخص تجنب الدهون المشبعة والأطعمة الجاهزة والسريعة مع الدهون المهدرجة.

 

شرب القهوة

أشارت بعض الدراسات مؤخراً أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ولكن بالطبع لا يجب أن تتخطى نسبة شربها ال6 أكواب في اليوم لأنها تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الاكسدة التي قد تحسن استجابة الجسم للأنسولين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

لائحة بالاطعمة المفيدة والمضرة لمريض السكري

ما هو السكر البديل المناسب لمرضى السكري؟

٥ طرق للوقاية من مرض السكري

‪ما رأيك ؟