هل المشروبات الغازية تسبّب فعلاً ظهور الكرش؟

هل المشروبات الغازية تسبّب فعلاً ظهور الكرش؟

نجد أنفسنا في الكثير من الأحيان في حرب ضد البدانة، نكسب بعض جولاتها وننهار أمام بعض أسلحتها. والمشروبات الغازية هي من السوائل التي باتت ترافق قسماً كبيراً من وجباتنا اليومية وبكثرة، ومع أننا لا يمكننا أن نتجاهل طعمها اللذيذ والإحساس المنعش الذي تمنحنا إياه، إلا أننا من الضروري أن ندرك المخاطر الصحية العديدة التي من الممكن أن تسببها للجسم، ومن أبرز هذه المشاكل نذكر ظهور الكرش.

 

علاقة المشروبات الغازية بظهور الكرش

 

في الدرجة الأولى، تحتوي المشروبات الغازية على كميات هائلة من السكر، وهي بذلك يسبب زيادة في الوزن بشكل كبير ومباشر، وتؤدي بالتالي إلى ظهور الكرش عند الرجال بشكل خاص لأن طبيعة جسم الرجل وتوزيع الخلايا الدهنية يكون في أغلب الأحيان في منطقة محيط الخصر.

 

ثانياً، إن وجود المشروبات الغازية داخل المعدة يصعّب عملية تكسير الدهون والبروتينات عن طريق التخفيف من مفعول حمض الكلورين الذي تفرزه المعدة لهذا الغرض، فهذه المشروبات من شأنها من جهة أن تحوّل الوسط المعدي من وسط حمضي إلى وسط قلوي يصعب عليه تكسير الدهون مما يؤدي إلى تخزينها.

 

وأيضاً فإن بقاء المشروبات الغازية في المعدة لوقت طويل وبكميات كبيرة من شأنه أن يزيد من حجم المعدة، وبالتالي فإنه يحفّز على تناول كميات أكبر من الطعام مما يؤدي إلى زيادة الوزن وظهور الكرش وتضخّم حجمه.

 

طرق للتخلص من الكرش

 

الالتزام بنظام غذائي صحي خالٍ من الدهون والسكريات والنشويات التي تساعد على بناء الكرش. ويجب أن يكون هذا النظام غنياً بالألياف التي تخفف من الشعور بالجوع وتسهّل التخلص من البقايا، والبروتينات الخالية من الدهون التي تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية وفي بناء الكتلة العضلية المناسبة.

 

القيام بالتمارين الرياضية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتجمعة في منطقة الخصر والكرش.

 

شرب كميات كبيرة من المياه التي تساعد في حرق الدهون وتذويبها، كما أنها تساعد الجسم في التخلص منها.

 

المزيد من النصائح للتخلص من البدانة:

 

5 نصائح تضمن نجاح الرجيم في مرحلة المراهقة من دون أي أضرار صحيّة!

كيف تصبحين رشيقة بدون رجيم قاسٍ؟ اليكِ الخطوات

خليط الفجل واللبن... وسيلة الفعالة لخسارة الوزن الزائد!

‪ما رأيك ؟