هل تعرفون ما هي مكوّنات مشروبات الطاقة؟

هل تعرفون ما هي مكوّنات مشروبات الطاقة؟

تعتبر مشروبات الطاقة في كثير من الأحيان مضرّة بالصحة ويمكن أن تترك آثاراً سلبية عديدة على الانسان. وفي هذا الإطار، يقدّم لكم موقع صحتي المقال التالي الذي يوضح لكم ما هي مكوّنات مشروبات الطاقة كي تكونوا أكثر حذراً عند تناولها.

 

ما هي مشروبات الطاقة؟

 

مشروبات الطاقة هي نوع من العصائر المدّعمة بالعديد من المكوّنات التي تؤثر في أعصاب الجسم وتؤدي إلى منحه النشاط والحيوية. كما أنها تعمل على زيادة معدّل التنبه لدى الأشخاص. ولكن هذه الإيجابيات يمكن أن لا تستمر بل يمكن أن تنعكس بطريقة سلبية أيضاً على صحة الإنسان.

 

ما هي مكوّنات مشروبات الطاقة؟

 

- من أولى المكوّنات التي تحتويها مشروبات الطاقة هي المواد الغازية كمشروب الكولا الذي يعتبر من المواد المضرة نتيجة الأسيد والأحماض التي تحتويها.

 

- كما أن من أبرز مكوّنات مشروبات الطاقة هي المعادن المناسبة للجسم، على غرار الكالسيوم والصوديوم والفوسفور، وهذه المواد تساعد في رفع معدّل الطاقة والنشاط في الجسم، إلى جانب تقوية التركيز والوعي لدى الأشخاص.

 

- هذا بالإضافة إلى أن هذه المشوربات تحوي نسبة مرتفعة من الكافيين، وهذه المادة تعدّ من المواد الأكثر إضراراً بالصحة إن كانت نسبتها كبيرة. وهي أيضاً التي تعمل على رفع معدّل التنبيه لديكم.

 

- وتجدر الإشارة إلى أن هذه المشروبات تحتوي على الكثير من الدهون غير المشبعة التي تضرّ بالصحة، خصوصاً وأنها تسبب بزيادة الوزن عند تراكمها في الجسم.

 

- أيضاً من مكوّنات مشروبات الطاقة هي السكريات البسيطة التي لا ترفع من نسبة السكر في الدم، على غرار الفركتوز والسكروز. 

 

اقرأوا المزيد عن مشروبات الطاقة على هذه الروابط:

 

‪ما رأيك ؟