4 أطعمة لا يجب أن تغيب عن وجبة الفطور!

4 أطعمة لا يجب أن تغيب عن وجبة الفطور!

وجبة الفطور من الوجبات الأساسية التي يجب عدم اهمالها أو الاستغناء عنها، من أجل الحصول على الطاقة اللازمة لتكملوا نهاركم بنشاط، وتنجزوا مهمّاتكم اليومية من دون تعب أو كسل. وفي حال أهملتم وجبة الفطور، من الطبيعي أن تشعروا بالاعياء والارهاق.

 

هناك اطعمة لا غنى عنها في الصباح، ويجب أن تتضمّنها كل وجبة فطور. وفي حال كان عملكم يتطلب الالتحاق به باكراً، احرصوا قبل الخروج من المنزل على تناول تلك الأطعمة.

 

أطعمة يجب التركيز عليها خلال وجبة الفطور

 

التركيز على الأطعمة التي تمنح الطاقة من أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار خلال وجبة الفطور. فليس بالضرورة أن تكون الوجبة غنية ومتنوعة، يكفي أن تتضمّن تلك الاطعمة الاربعة:

 

التفاح: من المهم تناول الفاكهة في الصباح. وأكثر أنواع الفواكه التي تمدّ الجسم بالطاقة، التفاح. فهو يعمل على تنشيط خلايا الدماغ ويزيد من القدرة على تحمل التعب خلال النهار. كما يمنح الجسم ما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن الضروريّة، والسكريات الصحيّة. ويرطّب الجسم ويمنع جفافه، اذ يحتوي على نسبة كبيرة من الماء.

 

البيض: من أهم الأطعمة التي يفضل تناولها في الصباح. والى جانب كونه مصدراً مهمّاً للبيروتين، يحتوي البيض على فيتامين ب الذي يحوّل الغذاء الى طاقة، لذلك يمدّ الجسم بالحيوية طيلة النهار. ويساهم تناول البيض في وجبة الفطور في المحافظة على صفاء الذهن، ويمنحه العناصر الغذائية المهمّة التي تمكنه من التغلّب على المشكلات التي يواجهها أثناء النهار من قلّة التركيز مع تزايد ضغوط العمل.

 

الفول السوداني: يحتوي الفول السوداني على كميات كبيرة من الماغنيزيوم والكالسيوم والحديد، وهو ما يجعله مصدراً مهمّاً للطاقة والحيوية اللازمة. لذا يمكن تناول 5 حبات محمّصة منه بين وجبتي الإفطار والغذاء، أو تناول ملعقة من زبدة الفول السوداني لزيادة الطاقة في العمل خلال النهار من دون الشعور بالكسل أو الضعف.

 

الشوكولاتة الداكنة: قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة صباحاً تنشط عمل القلب والدورة الدمويّة، كما تساعد في مكافحة الإجهاد وتزيد من مستويات الطاقة بسرعة فائقة.

 

اقرأوا المزيد عن وجبة الفطور على هذه الروابط:

 

إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور

الفطور وجبة اساسية للرجيم... لا تهملوها

5 أطعمة تجنبوا تناولها وقت الفطور!

‪ما رأيك ؟