4 نصائح للتوقف عن تناول الحلويات ليلاً!

4 نصائح للتوقف عن تناول الحلويات ليلاً!

طعام الليل لا يهضمه الجسم ليتحوّل إلى دهون متراكمة، والجوع الليلي هو نوع من الاضطراب يدفع الشخص الى تناول الطعام، علماً أنه يؤدي إلى زيادة الوزن خصوصاً في حال تناول الحلويات والسكريات قبل النوم.

 

مضار الحلويات قبل النوم!

 

من أكثر الأمور التي يشتهي الانسان تناولها ليلاً هي السكريات، وتناول الآيس كريم قبل النوم يعدّ من أسوأ وأخطر العادات لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر، وتناوله قبل النوم بشكل مباشر يمنع الجسم من حرق هذه السكريات لتتحول بعد ذلك إلى دهون. كما أثبتت بعض الدراسات أن أكل السكريات قبل النوم يسبب الكوابيس.

 

أما الشوكولا فيحتوي على نسبة عالية جداً من الكافيين، ما يؤدي الى الإصابة بالأرق ويمنع الشخص من الحصول على قسط كاف من النوم.

 

نصائح لتفادي تناول الحلويات قبل النوم

 

لتجنب تناول الحلويات قبل الذهاب إلى النوم، يجب إعتماد هذه النصائح الضرورية:

 

- تنظيف الأسنان: من الطرق الفعالة للتخلص من الرغبة بتناول الحلويات، هي القيام بتنظيف الأسنان حيث يشعر الانسان بالشبع وتزيد إرادته في عدم تناول الأكل.

 

- شرب شاي الأعشاب: من الطرق الفعالة للشعور بالشبع وعدم تناول الحلويات في وقت متأخر، هي شرب شاي الأعشاب الساخن كشاي البابونج أو شاي النعناع، وذلك لأن هذه الطريقة تساعد في الاسترخاء والنوم بشكل أسهل ومنع حدوث الجوع.

 

- الإنشغال والتفكير بشيء آخر: بدلاً من التفكير في تناول الحلويات، إحرصي على تشتيت انتباهك والتركيز على أمور أخرى مثل القراءة أو ممارسة شيء ممتع.

 

- الإكثار من تناول الفواكه: للتخفيف من شراهة السكريات قومي بتناول الكرز أو الموز أو أي فاكهة ذات طعم حلو للتخفيف من الرغبة بتناول الحلويات.

 

اقرأوا المزيد عن تناول الحلويات على هذه الروابط:

 

لا خوف من تناول الحلويات بعد اليوم... وهذا السبب!

كيف يمكن ان نشبع رغبتنا لتناول الحلويات بطريقة صحّية؟

الإدمان على الحلويات... تحدّوه وحافظوا على صحتكم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة