5 فواكه ركّزوا عليها في رمضان لانتعاش دائم

5 فواكه ركّزوا عليها في رمضان لانتعاش دائم

يحتاج الصائم في خلال شهر رمضان الى التركيز على المأكولات التي تساعد كثيراً على ترطيب الجسم وابعاد الجفاف الذي قد يسببه هذا الجو الحار عن الصائم. وانطلاقاً من أن فترات الصوم الطويلة تحتّم على الصائم عدم تناول الماء طوال اليوم ما يدفعه الى الشعور دوماً بالجفاف يبحث الصائمون على أنواع فواكه ترطّب الجسم في رمضان وهذا ما سنقدمه لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

انواع فواكه ترطّب الجسم في رمضان

 

- البطيخ: انطلاقاً من ان نسبة المياه الموجودة في البطيخ هي الأعلى بين جميع أنواع الفواكه الأخرى، يمكن اعتماده كواحد من الفواكه التي تساعد على المحافظة على الرطوبة، خصوصاً وأنه معبأ بالأملاح المعالجة للجفاف مثل المغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم لذلك فهو مرطب فعال للغاية.

 

- البرتقال: اضافة الى الفيتامين C الموجود بكثرة في البرتقال الا ان هذا النوع من الفواكه يحتوي أيضاً على نسبة مرتفعة من الماء  ما يجعله من أفضل الفواكه التي يمكن التركيز عليها في رمضان للمحافظة على رطوبة الجسم.

 

- التين: يساعد التين في تقليل ضغط الدم وتحسين عملية الهضم ويساعد في تقليل الوزن وانطلاقاً من كونه واحداً من أفضل الأطعمة الصحية في العالم، فهو يمد الجسم بالطاقة اللازمة له ويمكن اضافته الى الكثير من العصائر في شهر رمضان لامداد الجسم بالطاقة اللازمة والرطوبة المطلوبة.

 

- العنب: يحتوي علي نسبة عالية من الماء، وعلى مادة الريسفيراتول، وهي مادة تقوم بدور مضاد للأكسدة وبالتالي يمكن ان يلعب دوراً في المحافظة على الماء في السجم ما يمنع عنه الرطوبة.

 

- الجريب فروت : يحتوي علي 90% من الماء ويساعد في التخلص من السموم ويمنع الإصابة بالأورام السرطانية ويحافظ على ترطيب الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل تتناولون الفواكه بالشكل الصحيح؟

اخطاء شائعة تجنبوها عند تناولكم الفواكه

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة