6 خطوات للاقلاع عن تناول السكريات

6 خطوات للاقلاع عن تناول السكريات

كيف يمكن أن يتخلى الشخص عن تناول السكريات؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحت سنقدم لكم 6 خطوت للاقلاع عن تناول السكريات يمكنكم أن تجربوها من أجل أن يتخاص جسمكم منها ولا تطلبون تناولها بعد اليوم. 

 

- من المفروض أن يقرر الشخص ما إن كان سيتوقف عن تناول السكر فجأة أو بشكل تدريجي من النظام الغذائي. يفضل أن يتم التخلص من السكر بشكل تدريجي على مدى عدة أسابيع وأما إن كان الشخص لا يتناوله بكميات كبيرة يمكنه أن يتخلص منه على الفور. 

 

- للشعور بالشبع طوال الوقت وللاستغناء عن تناول السكريات ينصح بالتركيز على تناول الخضراوات لأنها تشعر الشخص بالشبع ولا يحتاج الى تناول كميات من الحلوى الى جانب ذلك ينصح بالابتعاد عن الخبز والكربوهيدرات لأنها تتحول الى سكر.

 

- الشوكولاته الداكنة تشعر الشخص بالسعادة من دون أن يضطر الى تناول الكثير من السكر وهكذا مع الاعتماد على الشوكولاته الداكنة تكون هذه من أولى الخطوت للاقلاع عن تناول السكريات.

 

- الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف مهم لأن الألياف تساهم في تحقيق نسبة شبع عالية في الجسم وتقلل من نسبة الكولسترول فيه ومن هذه الناحية يساعد الشخص على التقليل من نسبة تناول نسبة السكريات. 

 

- عند الشعور برغبة في تناول السكريات يجب على الشخص أن يتناول الماء لأن المياه عدا عن أنها تروي الظمأ إلا أنها تشعر الشخص بالشبع وتساعده على فقدان الوزن.

 

- الأطعمة الحمضية الغنية بالفيتامين سي تجعل الشخص لا يرغب بالسكر كما وأنها مفيدة جداً للصحة لذلك ينصح بالتوجه نحوها للتخلص من تناول السكريات. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن موضوع السكريات من خلال موقع صحتي: 

 

بهذه الطرق تتخطون مشكلة إدمانكم على تناول السكريات

ابتعدي عن السكريات أثناء الدورة الشهرية

لماذا يجب تقليل استهلاك السكريات؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة