6 مشروبات ركزوا على تناولها في رمضان لهضم أفضل!

6 مشروبات ركزوا على تناولها في رمضان لهضم أفضل!

في شهر رمضان ومع الصيام والإفطار يعاني الكثيرون من مشاكل في الهضم، وانطلاقاً من هذا الأمر سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي مشروبات تساعد على الهضم في رمضان لتثابروا على تناولها. 

 

الجلاب

 

الجلاب هو من المشروبات المشهورة جداً في شهر رمضان في كل البلدان العربية وهو يصنع من خلط شراب التمر ودبس العنب مع ماء الورد والثلج والصنوبر والزبيب ويعد من بين أفضل المشروبات التي تساعد على الهضم في رمضان.

 

مشروب التمر الهندي

 

مشروب التمر الهندي هو من المشروبات الشعبية المنتشرة في أيام رمضان وهو يشبه الى حد ما مشروب الكركدية وتتم تحليته بالسكر ويتم تناوله بارداً. 

 

الخروب

 

الخروب هو من المشروبات التي تساعد على الهضم في رمضان وهو مشروب شعبي صحي فيه الكثير من الألياف والبروتين ومضادات الأكسدة تعوض على الجسم ما يفقده خلال الأنشطة النهارية وتتم تحلية الخروب بالعسل قبل تناوله. 

 

العرقسوس

 

مشروب العرقسوس مفيد خلال فترة رمضان ويصنع من خلال نقع جذور العرقسوس في المياه مع القليل من السكر ويقدّم قبل الإفطار أو بعده ليساعد على الهضم.

 

مشروب الكركدية

 

من المفضل أن يتم تناول مشروب الكركدية بارداً في شهر رمضان من أجل الانتعاش وله عدة فوائد عديدة الى جانب أنه مشروب يساعد على الهضم في رمضان، هو يحمي من الخلايا السرطانية ويقلل من معدل الكولسترول في الجسم ويحمي الشخص من أمراض القلب ومن تصلب الشرايين. 

 

قمر الدين

 

مشروب قمر الدين مصنوع من المشمش المنقوع في المياه مع السكر ومن ثم يضرب في الخلاط ويقدم بارداً وهو من المشروبات التي تساعد على الهضم في رمضان.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة للتخلص من عسر الهضم:

 

5 أطعمة تؤثر سلباً على الهضم... ابتعدوا عنها!

تخلّصوا نهائيا من عسر الهضم بهذه الخطوات

نصائح بسيطة تساعدكم على تحسين عملية الهضم!

‪ما رأيك ؟