أسرار جمال العيون... اكتشفيها واجعلي طلّتك رائعة

أسرار جمال العيون... اكتشفيها واجعلي طلّتك رائعة

للعيون مكانة بارزة عند وصف جمال النساء، لآنّ لها جاذبية خاصة. وأنتِ لا تستطيعين أن تغيري من شكل عينيك، لتكون أجمل مما هي عليه، لكن من الممكن أن تضيفي لمسات من الجمال لعينيك، فيبرز جمالها. ويقدم لك موقع "صحتي" مجموعة من الخدع والأسرار التي تمنحك عيوناً أجمل وأروع وأكثر اتساعاً.

 

طرق إبراز جمال العيون

 

أولاً، يجب تصحيح شكل الحاجبين، فعليك أن تختاري قلم حواجب وبودرة مناسبين للون الحواجب الأصلية، حتى لا يظهر الفرق. قومي بتصفيف الحواجب إلى الأسفل بفرشاة ماسكارا جافة، حتى تجدي مناطق العيوب. ثمّ حددي بقلم الحواجب الشكل الذي ترغبين فيه. من الأفضل أن تغطي الفراغات بقلم خاص بالحواجب، ثم انثري البودرة فوقها.

 

ثانياً، تسبّب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية، ولا يوجد لها علاج شافٍ معيّن. لكنّ البطاطا المبشورة تساعد على إزالة الهالات السوداء حول العينين، لأنها تحتوي على الانزيم الذي يستخدم في المستحضرات التجميلية مثل تفتيح لون البشرة. ما عليك إلا أن تضعي البطاطا في الخلاط، ثم ضعي العصير على الجزء المراد أسفل العين، مع تسرب العصير إلى العين. اتركيه لمدة تتراوح بين ١٥ إلى ٢٠ دقيقة، ثمّ قومي بتنظيف الآثار النشوية المتبقية على الوجه.

 

ثالثاً، للمحافظة على جاذبية عينيك، لا بد من أن تعتني برموشك وتحافظي عليها. لذلك، أزيلي مكياج العين بدقّة مع الحرص على العناية بالرموش. وقومي بتبليل قطنة مستديرة بماء بارد، ثمّ اضغطي عليها لتتخلصي من الماء الزائد، وضعي نقطة صغيرة من زيت اللوز النقي ومسحة بسيطة من الفازلين الطبي. بعدها اثني القطنة على شكل نصف دائرة، وضعي قطر نصف الدائرة تحت الرمش السفلي ثم أغمضي عينيك، وبقطنة أخرى مجهزة بنفس الطريقة. امسحي من أعلى الجفن إلى الأسفل حتى آخر الرمش بنعومة، لتتخلصي من كل الماكياج بشكل صحي.

 

وأخيراً، لكي تبدو عينيك متألقتين وطبيعيتين، ضعي نقطة من ظلال العين البيضاء في زاويتي العين من الداخل.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا