إتبعي هذه النصائح المفيدة للحدّ من تساقط الشعر!

إتبعي هذه النصائح المفيدة للحدّ من تساقط الشعر!

يعتبر الشعر من أبرز السمات الجمالية التي تضيف سحراً على إطلالة المرأة، إلّا أن هناك بعض المشاكل التي تضرّ به وتتسبب بتساقطه. لذا ومن خلال الموضوع التالي، سيعرّفك موقع صحتي على أهم النصائح التي تساعدك على الحدّ من تساقط الشعر وتعزّز صحته.

 

نصائح للحدّ من تساقط الشعر

 

تجفيف الشعر بالطريقة الصحيحة

 

في حين أن فرك الشعر بالمنشفة هي أسرع طريقة لتجفيفه، إلّا أنها أيضاً من أسوأ ما يمكن أن تفعليه لشعرك. إن تجفيف الشعر بقوة باستخدام منشفة سيؤدي إلى تكسير الشعر وتساقطه. بدلاً من ذلك، إستخدمي قطعة قماشٍ قطنية ناعمة ولفي فيها شعرك بكل لطف وعناية أو اتركيه ليجفّ طبيعياً من تلقاء نفسه دون أي تدخل خارجيّ.

 

إختيار الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر بعناية

 

عند شراء الشامبو المناسب لشعرك والذي يساعد في الحدّ من تساقطه،  إختاري المستحضر الخالي تماماً من مادة الكبريت، السيليكون والبارابين ذلك لتجنب التأثير السلبي للمواد الكيميائية على فروة رأسك وشعرك والتي تجعله هشًا وأكثر عرضة للتكسر. إن التحكم في الضرر الكيميائي هو بالتأكيد من اهم الطرق الفعّالة لضمان منع تساقط الشعر. وتجدين تالياً بعض المستحضرات التي ننصحكِ بها لما لها من أهمية في تغذية الشعر وحمايته من تأثيرات العوامل الخارجية:

 

الشامبو: Ducray Elution Rebalacing Shampoo

 

البلسم: Klorane Mango Butter Conditioner

 

الماسك المغذّي: Rene Furterer Absolue Keratine, Ultimate Renewal Mask

 

غسل الشعر مرتين في الأسبوع

 

غسل شعرك مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أيام مع شامبو خالٍ من المواد الكيميائية لإزالة تراكمات الغبار والأوساخ والزيوت والبكتيريا المتراكمة أمر ضروريّ وأساسيّ للحدّ من تساقطه. فهذه الطريقة تبقيه نظيفاً وتجنّبك تساقطه من المسام المسدودة التي يسببها إفراز الزيوت الكثيف جرّاء الغسيل الزائد ما يضرّ بنموّه.  

 

تصفيفه بالطريقة الصحية

 

لا تعرضي شعرك للعلاجات الكيميائية المتكررة، وللتجفيف المفرط والتلوين، لأنها قد تؤدي إلى تساقطه. إذا كنت تلونين شعرك وتواجهين مشاكل تساقط الشعر، فمن المستحسن أخذ استراحة قصيرة قبل وضع أي مواد كيميائية أخرى عليه. تجنّبي أيضاً تسريحات الشعر مثل ذيل الحصان المشدود أو الضفائر على أساس يومي ذلك لأن استخدام ربطة الشعر المطاطية تسحب الشعر بقوة من فروة الرأس وبالتالي تؤدي إلى تساقطه وتكسّره.

 

لقراءة المزيد عن صحة الشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

طرق منزلية ستساعدكم للتخلص من قشرة الشعر!

إليك 5 خلطات طبيعية من الليمون لشعر قوي وصحي!

تخلّصوا من قشرة الشعر بمساعدة الليمون

 
 
 

‪ما رأيك ؟