اتبعي هذه الخطوات لتحافظي على تألق بشرتك في فصل الصيف!

اتبعي هذه الخطوات لتحافظي على تألق بشرتك في فصل الصيف!

يشكّل فصل الصيف خطراً كبيراً على البشرة ذلك بسبب التعرّف المستمرّ وأشعة الشمس الضارّة والحارقة. لذلك وعند بداية هذا الفصل، تبحث النساء عن طرق للعناية ببشرتهن وحمايتها من كافة الأضرار المحتملة وهذا ما سوف نطلعكِ عليه في السطور القادمة.

 

كيفية الحفاظ على تألق البشرة في الصيف

 

الترطيب المستمرّ

 

في فصل الصيف، وبسبب أشعة الشمس الحارقة والطقس الحارّ، تكون البشرة أكثر عرضةً للجفاف. من هنا ولتجنّب هذه المشكلة ونتائجها السلبية مثل شيخوخة الجلد، ظهور البثور وغيرها، لا بدّ أن تحرصي على تطبيق المرطّب المناسب الذي يعمل على حبس الماء داخل البشرة ويمنحها نضارةً وتألقاً. أمّا وإلى جانب ترطيب البشرة كلّ صباح، لا يجب أن تنسي ابداً وضع الكريم المرطّب في المساء وخصوصاً بعد أن تغسلي بشرتك وتتحضّري للنوم ما يعزّز من تألّقها طيلة اليوم. ومن الكريمات المرطّبة التي ننصحكِ بها:

 

VICHY Mineral 89 Fortifying And Plumping Daily Booster

BIODERMA Hydrabio Crème

DERMAdoctor Kakadu C Face Creme

 

تطبيق واقي الشمس

 

إن أشعة الشمس خلال فصل الصيف يمكن أن تتسبب بتصبغات جلدية بالإضافة إلى تكاثر النمش وغيرها من البقع الداكنة التي تؤثّر على تألق البشرة ونضارتها. من هنا وبعد غسل الوجه صباحاً ووضع المرطّب، من الضروري أن تطبقي واقي الشمس ولكن إحرصي على أن يكون بمعدّل SPF 25  وأكثر لتضمني حماية كاملة من كلّ أضرار الشمس. أمّا عندما تقصدين الشاطئ، قلا تنسي أن تقومي بتجديد واقي الشمس بإستمرار وأن يمون يمعدّل  SPF40 على الاقلّ.

 

التقشير

 

في فصل الصيف، وللحصول على يشرة متألقة، لا بدّ أن تقومي بتقشير الخلايا الميتة التي تتسبب بالكثير من المشاكل. من هنا لا تنسي تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع خلال الفترة المسائية قبل غسلها فتتجنّبين بالتالي ظهور البثور والتصبغات وغيرها. من الأفضل ألا تقومي بتقشير بشرتك في الصباح، ذلك لأنها قد تكون حسّاسة بعد التقشير وتستلزم منك وضع الكثير من واقي الشمس وتجنّب اشعة الشمس طيلة اليوم وحتى أيّ مصدر للحرارة.

 

لقراءة المزيد حول العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اكتشفي معنا أحدث فرشاة لتنظيف الوجه... لن تصدّقي النتيجة التي تحقّقها!

4 خلطات طبيعية تخلصك من شحوب الوجه!

3 أفكار خاطئة عن العناية بالبشرة... لا تصدّقيها أبداً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟