اتبع هذه النصائح للحفاظ على النظافة الشخصية!

اتبع هذه النصائح للحفاظ على النظافة الشخصية!

النظافة الشخصية هي عبارة عن مجموعة من العادات التي يلتزم الإنسان بها، ويحرص على اتباعها، وذلك من أجل المحافظة على صحته وحيويته، ونشاطه، ومظهره الشخصي، واحترام الناس له. فالإهتمام بالنظافة الشخصية أمر مهم للغاية لأن من خلالها يتخلص الإنسان من الروائح الكريهة ويحافظ على صحته بعيداً من الإصابة بالأمراض، كما ينعكس الإهتمام بالنظافة الشخصية على الصحة النفسية فيحمي الإنسان من الإصابة بالإكتئاب والتوتر، ويكسب الفرد الثقة بالنفس، وكلما زاد اهتمام الإنسان بنظافته الشخصية زادت قدرته على التركيز في أداء الأعمال المطلوبة منه وإنهائها بكفاءة وذلك لأن النظافة الشخصية تكسب الفرد الحيوية، والنشاط، وتجعله مقبلاً على الحياة.

 

نصائح أساسية للمحافظة على النظافة الشخصية

 

يمكن للفرد المحافظة على نظافته الشخصية من خلال ما يلي :

 

- الحرص على الإستحمام ما لا يقل عن ثلاثة مرات في الأسبوع.

 

- الحرص على التخلص من رائحة العرق وذلك من خلال استخدام مزيل العرق والإلتزام بقص الأظافر بشكل دوري، والحرص على أن تكون دائماً غير متسخة.

 

- تغيير الجوراب والثياب الداخلية يومياً.

 

- الإهتمام بتنظيف الأسنان بعد تناول الطعام، والمواظبة على استعمال السواك.

.

- غسل الملابس بإستمرار وعدم المواظبة على ارتدائها لفترات طويلة.

 

- تنشئة الأطفال على الإهتمام بالنظافة الشخصية، وذلك من خلال توفير كافة الحاجات الأساسية التي من الممكن أن يعتمدوا عليها لنظافتهم من ماء وصابون وغير ذلك، وإرشادهم لاستخدام أدوات

النظافة الشخصية بطريقة صحيحة.

 

- ينصح بتعليم الصغار منذ الصغر كيفية المحافظة على نظافتهم، ووضع بودرة الأطفال ذات الرائحة العطرة لإعطائهم رائحة جميلة ومحببة.

‪ما رأيك ؟