اختيار الصابونة المناسبة لبشرتك يعزّز إشراقتك!

(0)
13-09-2018
اختيار الصابونة المناسبة لبشرتك يعزز إشراقتك..!

إن غسل الوجه هو من أهم خطوات الروتين اليومي للاعتناء بالنظافة الشخصية وبالبشرة للحصول على طلة مشرقة وجميلة. بعض النساء يتجهن نحو استعمال الأنواع المختلفة من غسول البشرة بهدف التنظيف والتقشير والتنعيم، والبعض الآخر يفضّلن استعمال الصابونة لتنظيف بشرتهن بشكل يومي.

 

إذا كنت من هؤلاء النساء اللواتي يفضلن استعمال الصابون، نقدّم لك في ما يلي بعض النصائح لمساعدتك في اختيار الصابونة المناسبة لبشرتك.

 

كيفية اختيار الصابونة

 

من الضروري أن تتعرفي على نوع بشرتك حتى تستطيعي اختيار كل ما يخصها من المنظفات أو كريمات العناية والترطيب أو مستحضرات التجميل، وصولاً إلى الصابونة.

 

بالطبع يمكنك استشارة طبيب الجلد أو اختصاصية التجميل طلباً للمساعدة ضمن هذا الإطار، وبذلك ستعرفين إذا كانت بشرتك دهنية، جافة، عادية، مختلطة أو حساسة. وانطلاقاً من هنا يمكنك اختيار نوع الصابونة المناسبة لها.

 

البشرة الدهنية: هذه البشرة تكون غنية بالإفرازات الدهنية فتبدو لامعة وتكون عرضة لظهور البثور وحب الشباب وللمسام المسدودة نتيجة الدهون والأوساخ التي يمكن أن تتراكم عليها. لذلك من الضروري أن تختاري الصابونة المعقِّمة لبشرتك الدهنية، ولكن من الضروري أيضاً أن تكون هذه الصابونة تحتوي على المركبات المعتدِلة الناعمة على البشرة والتي تساعد في تقشيرها من دون إحداث الأذى فيها، مثل السكر البني، دقيق الشوفان وملح البحر. وتجنّبي أنواع الصابون التي تحتوي زيوتاً، كما وتلك المصنوعة من مواد كيميائية مهيّجة للبشرة.

 

البشرة الجافة: أما البشرة الجافة فهي تكون عادة خالية من الدهون، لذلك يجب غسلها بالصابون الغني بالمرطبات والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، الألوفيرا، زبدة الكاكاو أو زيت الجوجوبا.

 

البشرة العادية: إذا كانت بشرتك عادية يمكنك الإعتماد على أنواع الصابون المخصصة لهذا النوع والتي تكون عادة مصنوعة من مواد تعمل على تحقيق التوازن في زيوت البشرة من دون تعريضها إلى الجفاف، كما أنها ترطّبها من دون أن تجعلها تبدو لامعة ودهنية.

 

البشرة المختلطة: تجمع بين البشرة الجافة والدهنية، لذلك يتم اعتماد الصابونة المخصصة للبشرة العادية لتنظيفها.

 

البشرة الحساسة: يجب أن تتمتع الصابونة المخصصة لتنظيف البشرة الحساسة بمستوى معتدل من الحموضة حتى لا تؤذيها، كما أنها يجب أن تكون خالية من العطور ومن جميع أنواع المواد التي يمكن أن تسبب تهيّجاً في البشرة.

 

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

 

نصائح ذهبية لإبعاد مظاهر الشيخوخة المبكرة عن بشرتك

للعناية ببشرتكِ قبل النوم... 5 خطوات لا تهمليها أبداً!

للتخلّص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي... إليكِ 5 نصائح فعّالة من صحتي!

مقالات مماثلة