الفيتامين سي سرّ البشرة الخالية من العيوب... اكتشفي أفضل مصدر له!

الفيتامين سي سرّ البشرة الخالية من العيوب... اكتشفي أفضل مصدر له!

هذا المقال برعاية DERMAdoctor

 

بشرة نضرة وخالية من العيوب، هذا ما تطمحين اليه خصوصاً مع مرور السنوات حيث تشعرين أنّك تفقدين تدريجياً الاشراقة التي كنتِ تتمتّعين بها. لكن لا تقلقي، ففقدان النضارة أمر طبيعي مع التقدّم بالعمر، ويمكن مواجهته بعناصر ذات مصادر طبيعية أبرزها الفيتامين سي. فما هي أهمية هذا الفيتامين لبشرتكِ؟ وما هو أفضل مصدر له؟ تابعينا في هذا الموضوع من موقع صحّتي لتكتشفي كلّ الاجوبة التي تحتاجينها.

 

أهمية الفيتامين سي للبشرة

 

لا شكّ أنّك تعلمين أهمية الفيتامين سي للصحّة، فهو الذي يعالج الأمراض الفيروسية ويحمي من السموم. لكن تأثيره على البشرة أكثر مما تتوقّعين. فهذا الفيتامين له الدور الأكبر في صناعة الكولاجين، أي البروتين المسؤول عن شباب البشرة ومرونتها. وكلّما افتقدت البشرة للفيتامين سي، ترهّلت وظهرت عليها علامات الشيخوخة.

 

كما أنّه يُعتبر من أهم العناصر لتفتيح البشرة عبر محاربة الجذور الحرّة المسؤولة عن بهتان لونها، وتقشير البشرة بشكل ناعم للتخلّص من الخلايا الميتة التي تعطي البشرة اللون الشاحب. ليس ذلك فقط، بل أنّ الفيتامين سي يوفّر حماية فعّالة من أشعّة الشمس والتلوّث، ويساعد على علاج وشفاء أي جروح في البشرة بسبب قدرته على تجديد الأنسجة.

 

اذاً شباب، نضارة، حماية وتجدّد... كلّها تأثيرات للفيتامين سي على بشرتكِ، أفلم يحن الوقت لتبدأي بالاعتماد عليه في روتينك اليومي؟

 

مصادر الفيتامين سي

 

حين تفكّرين بالفيتامين سي، المصدر الأول الذي يخطر لكِ حتماً هو البرتقال. فقد تعوّدنا على اعتباره الثمرة الأكثر قدرة على امدادنا بهذا الفيتامين لكن ذلك ليس صحيح تماماً. فهناك العديد من الأطعمة الغنّية به نذكر لكِ منها مثلاً: الفراولة، الأناناس، المانجو، البروكولي، الكيوي والبابايا!

 

نعم، كلّها تعتبر مصادر ممتازة للفيتامين سي، لكن الأفضل على الاطلاق هي ثمرة الكاكادو (Kakadu) الأسترالية، التي تحتوي 55 ضعف كمية الفيتامين سي الموجودة في البرتقال! وذلك بالاضافة الى غناها بمضادات الأكسدة والفيتامين ه والحديد أيضاً. انّها ثمرة متكاملة حقّقت شهرة واسعة في العالم، ومن الضروري أن تعرفي بها أنتِ أيضاً.

 

كيف تمدّين بشرتك بالفيتامين سي؟

 

تناول الأطعمة الغنّية بالفيتامين سي أمر مهمّ طبعاً للحفاظ على الصحّة وامداد البشرة بالتغذية اللازمة، لكن للحصول على نتائج فعلية من ناحية النضارة، التبييض وتجديد البشرة، تحتاجين الى اعطائها يومياً جرعة مباشرة من الفيتامين سي. وذلك يتمّ باستخدام المستحضرات المناسبة الغنّية بالفيتامين سي كمجموعة Kakadu C من علامة DERMAdoctor الأميركية التي أسّستها طبيبة الجلد د. أودري كونين (Audrey Kunin).

 

فكما يدلّ اسمها، هذه المجموعة ترتكز على ثمرة الكاكادو التي تُعتبر معجزة طبيعية لتركيبتها الغنيّة بالفيتامين سي و5 أضعاف كمية مضادات الأكسدة الموجودة في التوت البرّي. انّها تماماً ما تحتاجه بشرتك لتستعيد الشباب والاشراقة!

 

وتتضمّن هذه المجموعة 6 مستحضرات أساسية نعرّفكِ عليها لكي تضيفيها الى يومياتك:

 

 

- Kakadu C 20% Vitamin C Serum: هذا السيروم تستخدمينه يومياً على بشرتك لتستعيدي شبابها وتتخلّصي من البهتان. ويتكامل فيه الفيتامين سي مع حمض الفيروليك والفيتامين ه أيضاً.

 

 

- Kakadu C Intensive Vitaminc C Peel Pads: كما أوضحنا لكِ سابقاً، فالفيتامين سي يقشّر البشرة بنعومة ويزيل الخلايا الميتة. ولتحقيق ذلك، يمكن أن تستخدمي مسحات التقشير من DERMAdoctor والتي تعيد لوجهكِ النضارة والحيوية.

 

 

- Kakadu C Eye Soufflé: محيط العينين أول ما يتعرّض للتجاعيد والخطوط الدقيقة. لذا ما تحتاجينه هو كريم خاص بهذه المنطقة غنّي بالفيتامين سي لتستعيد حيويتها. والسوفليه من DERMAdoctor غنّي أيضاً بمضادات الأكسدة والكافيين لاشراقة ملفتة.

 

 

 

- Kakadu C Brightening Daily Cleanser, Toner and Make-up remover: هذا المستحضر يؤدي 3 أدوار أساسية: ازالة المكياج، تنظيف البشرة بالعمق بالاضافة الى شدّ البشرة وتقليص المسام. وستشعرين بالانتعاش من المرّة الاولى للاستخدام.

 

 

- Kakadu C Amethyst Clay Detox Mask: لتنقية بشرتك والتخلّص من كلّ السموم، ماسك الطين الغنّي بالفيتامين سي من DERMAdoctor هو الحلّ الأنسب لكِ. وستلاحظين بعد استخدامه أنّ البشرة أصبحت أنعم، ومنتعشة أكثر.

 

 

- Kakadu C Face Crème: لا غنى لكِ عن كريم الترطيب اليومي الذي يضمن لكِ دوام الشباب والنضارة، وهذا الكريم من DERMAdoctor سيحقّق لكِ ذلك مع غناه بالفيتامين سي.

 

ومع هذه المستحضرات، لن يعود التقدّم بالعمر هاجساً مزعجاً بالنسبة لكِ بل تعيشين كلّ مرحلة عمرية وتستمتعين بها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟