بهذه النصائح تتخلصين من حب الشباب بلا رجعة

بهذه النصائح تتخلصين من حب الشباب بلا رجعة

حب الشباب هو نوع من الإلتهابات المزمنة التي تصيب البشرة، وتظهر على شكل رؤوس سوداء أو بيضاء، إضافة إلى البثور الملتهبة التي من الممكن أن تترك آثاراً على البشرة. تبدأ هذه الحبوب في الظهور ابتداءً من عمر المراهقة مع التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم في هذه المرحلة، ومن الممكن أن تبقى على البشرة حتى مراحل متقدمة من العمر.

 

أسباب ظهور حب الشباب

 

إضافة إلى بشرة الوجه، تظهر هذه البثور على الصدر والأكتاف والأقسام العلوية من الذراعين وتكون مزعجة ومحرجة ولا تشفى بسهولة. أما أسبابها فهي مرتبطة ببعض العوامل الوراثية، وبالتغيرات الهرمونية، كما أنها تصيب البشرة الدهنية بشكل أكبر بسبب الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة بنسبة عالية، وهذه الدهون من شأنها أن تسبب انسدادا المسام وأن تحبس الأتربة والأوساخ داخل البشرة وتسبب بالتهابها.

 

طرق التخلص من حب الشباب

 

إذا كنت ممن يعانون من حب الشباب فعليك أولاً أن تتنبّهي لنظامك الغذائي، أن تكثري من شرب المياه التي تساعد على تنظيف بشرتك من الداخل، وتخفف من التهابات الحبوب والبثور عليها.

 

وأيضاً من المفيد أن تجربي الديتوكس الذي يساهم في تخليص جسمك من السموم المتراكمة فيه، ويساهم في تعزيز عمل الكبد. والتخلص من هذه السموم يساعد الجسم على الوقاية من الإلتهابات بما فيها التهابات البشرة وحب الشباب.

 

الخضروات والفواكه هي من العناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة وبالألياف الغذائية التي تساهم بدورها في تنظيف الجسم من السموم، كما وأنها تمنح البشرة الفيتامينات والعناصر الأساسية لتبدو نضرة وخالية من حب الشباب.

 

من المهم أيضاً أن تستعملي الأقنعة المخصصة للعناية بالبشرة وبتعقيمها وتخليصها من حب الشباب، إضافة إلى أنواع الصابون أو الغسول المخصص للبشرة والذي يساعد على التخلص من حب الشباب، على أن تختاري النوع المناسب لبشرتك وذلك بمساعدة طبيب الجلد أو اختصاصية التجميل.

 

في بعض الحالات يحتاج التخلص من حب الشباب إلى علاجات دوائية أو هرمونية يصفها لك الطبيب، وهي من المفترض أن تمنحك نتائج جيدة ودائمة.

 

إقرئي المزيد حول العناية بالبشرة:

 

3 طرق فعالة للتخلّص من تصبغات البشرة

إليكِ 7 نصائح فعّالة لنتائج مثالية في تقشير البشرة!

قبل أن تختاري منظّف البشرة... لا تهملي هذه المعلومات والنصائح الضرورية!

‪ما رأيك ؟