تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي يمكن ان تمنع نمو شعر حواجبك!

تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي يمكن ان تمنع نمو شعر حواجبك!

لا تكتمل اطلالة المرأة من دون حواجب بارزة ومرسومة بالشكل الذي يناسب عينيها، فتعكس جمالهما وملامح وجهها. بعض النساء يتمتّعن بحواجب كثيفة توفّر عليهنّ عناء الخضوع للوشم، فيما البعض الآخر يملك حواجب رقيقة. قد يكون الأمر وراثيّاً، وقد يكون نتيجةً لبعض العادات الخاطئة التي تمارسها السيّدة والتي يمكن أن تمنع نموّ الحاجبين. في ما يلي أبرز تلك العادات.

 

استخدام المكياج: كريم الأساس والبودرة وظلال الحواجب كلّها مستحضرات تجميليّة لكنّها قد تؤذي حاجبيك. فهي تسدّ مسام البشرة وتمنع نموّ الحواجب. لذا حاولي تجنّب منطقة الحواجب عند وضع الماكياج، واحرصي على تنظيفهما جيّداً قبل الخلود الى النوم.

 

نزع الحواجب بطريقة خاطئة: انّ إزالة كمية كبيرة من شعر الحاجبين يمنع نموّه من جديد. وايّاك أن تنزعي الشعر غير مكتمل النمو كلّما ظهر، لتحفاظي على شكل حاجبيك. واذا كنت تفعلين ذلك، عليك التوقف عن هذا الأمر فوراً، لأنّ نتف الشعيرات بافراط يؤذي بصيلات الشعر، ويهدّد نموّ الشعر من جديد، كما ويهدّد نشاط الخلايا في المنطقة.

 

نتف الحواجب باليد: انّ استخدام اليد لنزع شعر الحاجبين يزيد الحالة سوءاً، خصوصاً إذا كان نتف الشعيرات ناتجاً عن قلق نفسي.

 

الريجيم الخاطئ: انّ اتباعك حمية خاطئة تفتقد للفيتامينات والمعادن الضروريّة لنموّ الشعر، يؤدي الى تساقط شعر الرأس وشعر الحاجبين أيضاً. اذا كنت ترغبين بتخفيف وزنك، من الأفضل اللجوء الى أخصائية تغذية، يمكن أن تصف لك الريجيم المناسب لتضمني حصولك على كامل المغذيات للحفاظ على جمالك، ولا تطبّقي أبداً حمية تقرئينها على الانترنت أو تنصحك بها أحدى صديقاتك. ويجب أن يحتوي طعامك على الزنك والحديد والبروتين والأوميغا3 والقليل من الدسم، وهي عناصر تساعد في بناء الخلايا وزيادة نموّ الشعر.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول كثافة الحواجب عبر موقع صحتي:

 

كيف تتم عملية رفع الحواجب؟

لحاجبين كثيفين ومثاليين لا تهملي هذه النصائح

تاتو الحواجب سيف ذو حدين: تجميل أم خطر يشوه وجوه السيدات؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة