ثمرة الجريب فروت... فوائد جمالية لا تصدّق!

ثمرة الجريب فروت... فوائد جمالية لا تصدّق!

يُعتبر الجريب فروت من الفواكه ذات الفوائد العديدة، بداية من كونه فاكهة ذات قيمة غذائية جيدة لتوفر الفيتامينات والألياف، ومرورًا بفوائده في التصنيع الغذائي، حيث تصنع منه العصائر، وتستخرج من قشوره الزيوت العطرية، ويستخرج من بقايا القشور مادة البكثين التي تستخدم في عمل المربى والحلويات.  لذلك، تعتبر مصدرًا جيّدًا للفيتامينات والمعادن وبخاصة فيتامين سي، حيث إنّ حبّة واحدة منها كافية لامداد الجسم بحاجته اليومية من هذا الفيتامين. فما أهمّيّة هذه الفاكهة في علاج البشرة؟.

 

الجريب فروت والبشرة

 

إستعملي هذه الحمضيات للتخلص من البقع الداكنة على ركبك ومرافقك. ففاكهة الجريب غنيّة بفيتامين ج، وحامض معتدل، يساعد على إزالة البقع الناتجة عن الافراز الفائض من صبغة الجلد. إقطعي الثمرة الى نصفين، رشيها بملعقة صغيرة من السّكر، وإفركي جلدك. لا تفركي وجهك، لأن فاكهة الجريب يمكن أن تسبب تهييج البشرة الحساسة.

 

أمّا إذا كنت تعانين من حبوب الشباب، فزيت الجريب فروت أيضاَ يفيدك في التخلص منها. يمكنك دهن الحبوب بالزيت وتكرار العملية فهذا يسرّع في شفائك منها. وإذا قمت بخلط زيت الجيرانيوم واللوز والجريب فروت ودلكت بشرتك بها باستمرار، فإنك بذلك تمنحين نفسك فرصة في بشرة ناعمة موحدة اللون.

 

للتخلص من السيلوليت، هو صديقك الأفضل لتدليك هذه الأنسجة القاسية والتخفيف منها. كما أنه يخلصك من الماء الزائد في الجسم.

 

الجريب فروت للتنحيف

 

ارتبطت ثمرة الجريب فروت دائما بالريجيم والوجبات الصحيّة. فهو يساعد الجسم على التّخلص من الدّهون الزائدة وعلى زيادة حرق السكريّات والنشويّات. إضافة إلى أنّه يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم لمرضى السكري، كذلك بجانب كونه مصدر غذائي على الاطلاق بفيتامين ج، اللازم لحيوية الجسم.

فقد أكّد بحث جديد، أنّ الافراد الذين يتناولون نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة، أو يشربون ثلاثة أكواب من العصير في كل يوم، ولم يغيّروا شيئا في نظام غذائهم فإنهم يفقدون نحو خمسة كيلوجرامات في غضون ثلاثة أشهر.

‪ما رأيك ؟