حلول منزليك ستفيدك كثيراً في حل مشكلة خطوط العينين

حلول منزليك ستفيدك كثيراً في حل مشكلة خطوط العينين

يقلق الجميع من ظهور التجاعيد وخاصة تلك التي تظهر على البشرة في منطقة الوجه والعنق من جراء التقدم في العمر. والشيخوخة أمراً لا مهرب منه ولا يدعو الى الخوف ولأن التجاعيد هي علامة من علامات الشيخوخة ففقدان الكولاجين الموجود في الجلد مع التقدم في السن يتسبب في التجاعيد فيعتبر في هذه الحالة ظهور التجاعيد عملية بيولوجية. كما وان الاشعة فوق البنفسجية تساعد في تسريع ظهور علامات الشيخوخة وخاصة تحت العين. يمكنك التغلب على هذه المشكلة في المنزل عن طريق استخدام علاجات طبيعية.

 

الحلول المنزلية الفعالة لتأخير الشيخوخة

 

زيت الزيتون

 

من أفضل الزيوت تدليك البشرة، وهو مصدر جيد لمضادات الاكسدة مثل الفيتاميناتA  و E التي تحارب الجذور الضارة بالبشرة. لذلك دلكي منطقة الجلد المصاب بزيت الزيتون ليساعد في ترطيب واصلاح وتجديد خلايا الجلد فهو يخترق بعمق الجلد ويوفر حماية طويلة الامد لذلك دلكي حول عينيكي مرتين في اليوم لشد الجلد المتدلي.

 

الحلبة

 

غنية بالفيتامينات والمعادن التي يتم استيعابها بسهولة من قبل جسم الانسان وتساعد في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة .انقعي بذور الحلبة  في الماء لمدة 12 ساعة لتصبح على شكل عجينة وضعي المعجون على وجهك واتركيه ليلة حتى الصباح واغسليه بالماء الفاتر.

 

الالويفيرا

 

يحتوي نبات الصبار على حمض الماليك الذي يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة الجلد .أقطعي ورقة الالويفيرا واستخرجي منها الهلام وضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

 

الموز

 

فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة التي تكافح التجاعيد والخطوط الدقيقة. اهرسي موزة ناضجة وضعي المعجون على مناطق التجاعيد واتركيه نصف ساعة ثم اغسليها بالماء الفاتر فهو يساعد على تجديد البشرة.

 

الزنجبيل

 

الزنجبيل مضاد للتجاعيد ويحتوي على مضادات الاكسدة ويكافح انهيار الايلاستين الذي يعتبر واحد من الاسباب الرئيسة لظهور تجاعيد الخطوط الدقيقة. اخلطي القليل من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل وتناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط كل صباح أو شرب الزنجبيل مرتين في اليوم.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن كيفية العنايج بالعينين من خلال الروابط التالية: 

 

تمتعي بعينين مشدودتين من خلال هذه الوصفات

اشارات تدلّ على مرض العيون

سرطان شبكية العين

‪ما رأيك ؟