خلطاتٌ تحتوي على جنين القمح... هذا ما تفعله بشفتيكِ!

خلطاتٌ تحتوي على جنين القمح... هذا ما تفعله بشفتيكِ!

يُعتبر زيت جنين القمح من الزّيوت الطبيعيّة ويتميّز برائحته القويّة والحادّة إضافة إلى فوائده العديدة للبشرة والشّعر، بالإضافة إلى احتوائه على عددٍ كبير من المعادن كما يُعتبر مصدراً غنياً بالفيتامينات المفيدة لصحّتكِ. في هذا الموضوع من موقع صحتي، سنسلّط الضوء على أهمّية زيت جنين القمح لشفتيكِ.

 

 

- يرطّب شفتيكِ: يمكنكِ استخدام زيت جنين القمح كبلسمٍ مرطّب لشفتيكِ. ومن أجل بلوغ هذا الأمر يُنصح بأن تسخّني الفازلين في حمامٍ مائي حتى يذوب تماماً، ثم أبعديه عن النار واخلطيه مع قطراتٍ من زيت اللوز وقطراتٍ من زيت جنين القمح. أخيراً، أغلقي الزّجاجة حيث يوجد الخليط بإحكام ثمّ استعلميه كبلسمٍ مرطّب لشفتيكِ.

 

- يحمي شفتيكِ: يعمل زيت جنين القمح على حماية شفتيكِ من العوامل الخارجيّة؛ كتقلّبات الطقس ودرجة الحرارة المرتفعة. ويساعد جنين القمح في علاج تقرّحات الفم وتشقّقات شفتيكِ، وأوجاع التهاب اللسان واللثة؛ لإحتوائه على فيتامين "ب2". كما انّه يؤخّر ظهور علامات التقدّم في السنّ، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين "هـ" المضاد للأكسدة.

 

- يلوّن شفاهكِ: يمكنكِ اللجوء إلى مزج عدّة مكوّنات أبرزها زيت جنين القمح وعصير الطماطم والجرجير وعصير السبانخ وماء الجرجير، للحصول على شفاه ورديّة جميلة. أمّا من أجل الحصول على شفاه حمراء، فكلّ ما عليكِ فعله هو سحق الورد الأحمر ووضع عصيرها على شفتيكِ؛ ما يمنحكِ لوناً أحمر طبيعيّاً للشفاه.

 

- شفاه ممتلئة: من أجل الحصول على شفاه ممتلئة، ما عليكِ خلط زيت الخروع مع جنين القمح بنسبٍ متساوية ودهن شفتيكِ بطريقة التّدليك بكلّ لطفٍ ونعومة. ثمّ مرّري الثلج على شفتيكِ وقومي بدهنهما بخليط الزيت مرّة أخرى على ان تكرّري هذه الطّريقة مرّتين في اليوم الواحد صباحاً ومساء لمدّةٍ تتراوح بين 20 و25 يوماً، من أجل الحصول على النتيجة المرجوّة.

 

أخيراً، نلفت انتباهك الى أنّ هذه الخلطات طبيعية وليست مثبتة علمياً او طبياً.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالشفاه على هذه الروابط:

 

5 حيل ذكية لتثبيت أحمر الشفاه... اكتشفيها!

هكذا تتم عملية رفع الشفاه في أقل من ساعة!

7 حيل طبيعية لنفخ الشفاه دون عمليات التجميل!

‪ما رأيك ؟