خلطات من التفاح للعناية بالبشرة

خلطات من التفاح للعناية بالبشرة

للتفاح فوائد صحيّة كثيرة ومتنوّعة منها ما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتنظيم مستوى السكّر في الدم، وتقوية المناعة، كما يساعد على خسارة الوزن وله دور أساسي في الوقاية من بعض أنواع السرطان. وللتفاح فوائده متنوّعة للبشرة أيضاً فيعتني بها ويحافظ على نضارتها كما يزيل الهالات السوداء من تحت العين ويعالج التجاعيد، إذ إنه غنيّ بالعديد من العناصر الغذائيّة مثل فيتامين ب المركب وفيتامين س ومادة البيتا كاروتين والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والمغنسيوم بالإضافة للمغذيات النباتيّة الأخرى. فإليك من صحّتي مجموعة من خلطات التفاح التي في إمكانك إعدادها في المنزل للعناية ببشرتك.

 

ماسك مغذي للبشرة

 

قطّعي ثمرة من التفاح وأزيلي منها البذور من دون أن تقومي بتقشيرها. أضيفي إليها نصف كوب من الماء واغليها جيّداً على النار، ثم قومي بهرسها جيّداً وأضيفي إليها كميّة متساوية من جنين القمح، واخلطيها جيّداً حتى تتحوّل إلى عجينة خفيفة. ضعي تلك العجينة على وجهك ورقبتك لمدّة 10 دقائق ثم اغسليه جيّداً.

 

خل التفاح... دواء اغلبية الامراض!

 

غسول للبشرة

 

امزجي ملعقة صغيرة من عصير التفّاح مع ملعقتين صغيرتين من اللبن ويفضل أن يكون كامل الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على وجهك ورقبتك بواسطة قطنة صغيرة، واتركيه لعدّة دقائق، ثم اغسليه جيّداً بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة ناعمة وصافية.

 

مقشّر للبشرة 

 

أخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من دقيق الذرة، حتى تتكون لديك عجينة ثم ضعيها في خلاط مع نصف ثمرة تفاح مقطّعة. استعملي هذا الخليط لتقشير بشرتك برفق مع حركات دائريّة، ثم اغسلي وجهك جيّداً بالماء الفاتر، فتحصلين على بشرة صافية. 

 

ماسك للعناية بالبشرة الدهنية

 

تخلط ملعقة كبيرة من عصير التفاح مع ٦ قطرات من عصير الليمون. وتستخدم على البشرة للحد من لمعانها وامتصاص الدهون الزائدة.

 

كريم ليلي للعناية بالبشرة الحساسة

 

المكونات:

- تفاحة واحدة

- كوب من زيت الزيتون

- كوب من ماء الورد

 

طريقة التحضير:

قطّعي التفاحة وأزيلي منها البذور من دون تقشيرها، ثم ضعيها داخل الخلاط وأضيفي إليها زيت الزيتون. يوضع هذا الخليط على حمام دافئ لعدة دقائق إلى أن تتكون عجينة سميكة، ثمّ يضاف إليه ماء الورد ويترك لعدة دقائق أخرى إلى أن تتكوّن عجينة سميكة تترك لتبرد ثم تستخدم على الوجه اثناء الليل. كما يمكن الاحتفاظ بباقي الكميّة لمدة ٦ أيام في عبوة محكمة داخل الثلاجة. ويساعد هذا الكريم على استعادة مرونة الجلد والحفاظ على نعومته.

 

وصفات طبيعية لتوريد الشفاه

 

 

‪ما رأيك ؟