زيت الميرمية يحلّ كلّ مشاكل شعرك... ومنها الشيب!

زيت الميرمية يحلّ كلّ مشاكل شعرك... ومنها الشيب!

الميرمية من النباتات التي تعيش في المناطف المشمسة، ويحتوي ورق المرمية على العديد من الفوائد للصحة وللجمال حيث أنّه يعتبر من أهم المكونات الرئيسية للمستحضرات المستخدمة للمحافظة وللعناية بجمال البشرة، حيث أنّ المداومة على استخدام زيت الميرمية يجدد خلايا الجلد بالجسم، وبالتالي يصبح الجلد والشعر أكثر صحة.

 

وعند استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والتي تحتوي على زيت الميرمية كأحد مكوّناتها فان ذلك يجعل الشعر أكثر قوة لأنّ زيت الميرمية يتحكم في إنتاج الزيت بالجسم الذي بدوره يقلّل من نسبة أن يصبح الشعر دهني، ويعيد للشعر لمعانه ولونه الطبيعي دون الحاجة إلى إستعمال المنتجات الكيميائية.

 

ويتم الحصول على زيت الميرمية من حبوب الميرمية ويتكون هذا الزيت من دهون أحادية غير مشبعة ومواد مضادة للأكسدة، وعلى الكثير من المعادن والفيتامينات.

 

فوائد زيت الميرمية للشعر

 

لا يقوم زيت الميرمية بصبغ الشعر بل يعمل على تحفيز الكولاجين في خلايا الرأس ومساعدة خصلات الشعر على استعادة مادة الميلانين المسؤولة عن تلوين الشعر، ومع استمرار استخدام زيت الميرمية سنلاحظ ان الشعر يغمق لونه مرة بعد مرة حتى يصل الى لون الشعر الاساسي او اللون الاسود بالنسبة لاصحاب الشعر الاسود.

 

ومن فوائد زيت الميرمية انه يجعل الشعر لامعاً جداً ما يعطيه طبقة صلابة مما يقيه من عوامل الجو والحرارة وسوء الاعتناء او تمشيط الشعر.

 

وصفة نبات الميرمية لعلاج الشعر الابيض والشيب 

 

بالنسبة للاشخاص الذين يريدون استخدام الميرمية كنبات مفيد للشعر يمكنهم غلي كوب من الميرمية في مقدار 4 اكواب ماء حتى تتلون الماء بلون النبات وتصبح غامقة ثم تصفية عشب الميرمية من الماء باستخدام مصفاة الشاي او الاعشاب، ثم نضع السائل المصفى في زجاجة وندهن به الشعر يوميا لمدة ساعة ثم نغسله بالماء الدافىء او نضع السائل في بخاخ (رشاش) ونقوم برش الشعر به باستمرار ما سيعمل على القضاء على الشعر الابيض نهائياً بطريقة طبيعية.

 

طريقة عمل زيت الميرمية في المنزل للقضاء على الشعر الابيض 

 

خطوات تحضير زيت الميرمية الاصلي والنقي في البيت لعلاج الشعر الابيض والشيب:

 

- نحضر كوب من نبات الميرمية ونطحنه في الخلاط.

 

- نحضر عدد 2 كوب من اي زيت نباتي او زيت برافين.

 

- نضع الميرمية والزيت في زجاجة مغلقة في مكان مشمس لمدة 10 ايام مع تقليب الزجاجة يوميا وهي مغلقة ثم نقوم بعد عشرة ايام بتصفية الزيت واستخدامه وسنلاحظ الفوائد المذهلة لزيت الميرمية للشعر.

 

- يمكن استخدام زيت الزيتون بدلا من زيت البرافين او الزيت النباتي لكنه سوف يعطي رائحة زيت الزيتون مع زيت الميرمية.

 

تعرفوا على انواع جديدة من الزيوت عبر موقع صحتي: 

 

الميرمية... افضل الاعشاب للتنحيف

ما يجب أن تعرفيه عن فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

زيت الذرة الافضل لشعرك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة