Sohati - علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

علاجات بسيطة للشعر الجاف... تعرفوا عليها!

في ظلّ الجوّ الملوّث والتغيرات المناخية، بالإضافة إلى الإستخدام الكثيف لمجففات الشعر، يتعرّض الشعر للجفاف ما يؤدي إلى تكسّر أطرافه وتساقطه. إلّا أن هناك العديد من الطرق التي تسمح لكم بعلاج الشعر الجاف، لا بدّ أن تتطلعوا عليها من خلال قراءة السطور القادمة.

 

علاج الشعر الجاف

 

الماسك

 

من المهم، ولعلاج الشعر الجاف أن تبحثوا عن ماسك مرطب يحتوي على مكونات مثل زيت الزيتون، الكيراتين، البروتين أو زبدة الشيا  وتجنّبوا المنتجات التي تحتوي على السيليكون أو البارابين. من المهم أن تطبقوا الماسك مرتين في الأسبوع، وذلك بعد تركه على الشعر لمدة ساعة كاملة، باستخدام غطاء الدش المخصص للشعر والذي يعزز من إمتصاص المكوّنات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم تطبيق هذا الماسك بعد الشامبو ولمدة دقيقتين فقط ثم شطفه بالماء الدافىء.

 

الشامبو الخالي من الكبريت

 

من المهم ولعلاج الشعر الجاف أن تختاروا الشامبو الخالي من مادة الكبريت أي الذي يحتوي على الزيوت الطبيعية والأعشاب. ركّزوا على المنتجات التي تحتوي على الألوفيرا، الغليسيرول، البانثينول أو البروتينات، والمكونات النشطة مثل زيت جوز المكاديميا، وزيت الأرغان أو زبدة الشيا تساعد على ترطيب الشعر. كما وعليكم ان تتجنبوا الشامبو الذي يحتوي على لوريل الصوديوم أو لوريث سلفات التي تجرّد شعركم من الزيوت الواقية الطبيعية.  

 

الماء الدافىء أو البارد

 

 يمكن أن يتسبب غسل الشعر بالماء الساخن في تلف الشعر وجفافه، لذلك اغسلوا شعركم بماء فاتر أو بارد. يمكن أن يساعد الماء البارد في إعادة ترطيب الشعر و حماية الطبقة الخارجية للشعرة ويخفف من خسارة الرطوبة.

 

التغذية السليمة

 

كما هو الحال مع جسمكم ، يتأثر الشعر ايضاُ بما تأكلونه وتشربونه. تأكدوا من شرب الكثير من الماء و تناولوا الفيتامينات والمغذيات الأساسية. إن اتباع نظام غذائي غنيّ باللحوم الخالية من الدهون والبروتينات والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم هي من الامور التي تساعد في الحصول على شعرٍ صحيّ. كما ان الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على منع جفاف الشعر والبشرة ويمكن العثور عليها في السلمون والجوز وبذور الكتان.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

إتبعي هذه النصائح المفيدة للاهتمام بالشعر الجاف

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

كيف يمكن الاعتناء بالشعر في فصل الربيع؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟