علاجات منزلية لمشكلة الحبوب تحت الجلد

علاجات منزلية لمشكلة الحبوب تحت الجلد

الحبوب هي مشكلة جلدية يعاني منها الكثير من الأشخاص وبشكل خاص في عمر المراهقة، فكيف إن نبتت تحت الجلد؟ العلاجات المنزلية مطروحة واليكم بعضها في هذا المقال اليوم من صحتي.

 

الضغط الخفيف عليها

لمعالجة الحبوب تحت الجلد ينصح بالضغط الخفيف عليها كخطوة اولية لأن هذه الطريقة تعزز الدورة الدموية في الجسم وتسرع في عملية الشفاء ولكن يجب ان تطبق على رأس البثرة، وعند فتح الرأس تخرج السوائل المتراكمة وتبدأ بالشفاء. يمكن تطبيق ضمادات من الماء الساخن على البثرة لتشكل رأساً ومن ثم التحكم بها.

 

زيت شجرة الشاي

يحتوي هذا الزيت على خواص مضادة للجراثيم تساهم في قتل البكتيريا التي تؤدي الي تشكل الحبوب كما أنه يساعد على تهدئة الجلد فهو يعمل كمطهر يتسرب الى أعماق الجلد ويفتح المسام المسدودة ولكن يجب ان نحرص على تخفيفه قبل استخدامه. 

 

معجون الأسنان

من الممكن الاستغراب حول هذا الأمر إلا أن معجون الأسنان مفيد جداً في هذه الظروف لانه يحتوي على النعناع أو زيت القرنفل مما يساهم في تصغير حجم البثرة وتخفيف الألم واللون الأحمر ويجب تطبيق معجون الأسنان على المنطقة التي توجد فيها البثرة خلال الليل وتركه لليوم التالي.

 

استخدام العسل

العسل هو من المكونات الطبيعية المفيدة جداً في الكثير من الحالات للعلاجات المنزلية فهو يعمل على محاربة البكتيريا المسببة للحبوب تحت الجلد ويعكل كمطهر مناسب لكل أنواع البشرة. يجب نقع قطنة بالعسل ومن ثم وضعها على المنطقة المرجوة وتركها ل20 دقيقة ثلاث مرات يومياً ليحصل الشخص على نتائج بارزة.

 

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على مادة الستريك التي تعمل على تجفيف الحبوب ومن ثم تكون في الوقت عينه مطهراً لإزالة البكتيريا والأوساخ عن البشرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر هذه الروابط:

 

حب الشباب، العلاجات المتوفرة و نصائحنا

كيف تتخلّصين من البثور البيضاء؟

استخدمي معجون الاسنان لعلاج مشاكل بشرتك!

‪ما رأيك ؟