فوائد جمالية وصحّية للقيلولة

فوائد جمالية وصحّية للقيلولة

القيلولة لمدة ۱٠-٤٠ دقيقة تكسب الجسم راحة كافية، وتخفف من مستوى هرمونات التوتر المرتفعة في الدم بسبب التعب اليومي. فالنوم لفترة قصيرة في النهار يريح ذهن الإنسان وعضلاته، ويعيد شحن قدراته على التفكير والتركيز، ويزيد إنتاجيته وحماسه للعمل. كما أنّ هذه المدة لا تؤثر على فترة النوم في الليل. ولكن هل تعرفين أنّ القيلولة يمكن أن تزيد جمالكِ أيضاً؟.

 

القيلولة للجمال

 

مع اقتراب فصل الصيف، فصل العطلات والاستجمام، حان وقت القيلولة. هذه العادة من أفضل العادات ودون أدنى شك تجلب المنافع الجسدية والجمالية. إنّ آثار القيلولة لا تشتمل على مساعدة جلدك على التجدد فحسب، بل إنها تعمل على إزالة الانثناءات التي قد تظهر على الجلد الناتجة عن الإجهاد والتعب.

 

وللقيلولة فوائد عدة منها زيادة تحمل الجسم، خفض هرمونات التوتر، تحسين المزاج، تحسين الذاكرة، تحسين القدرة على اتخاذ القرار، خفض خطر الاصابة بمرض القلب. كما أنّها تزيد الحماس للقيام بتمارين أو أية أعمال بدنية. بالاضافة الى كلّ ذلك، فهي تقلّل من فرص الاصابة بالازمات القلبية والجلطات، لأنها تلغي الضغوط اليومية. بالإضافة إلى أنّ القيلولة مفيدة جداً للأطفال، لأنها تساعد على انتظام النبض ومعدلات فرز الجسم لهرمونات النمو.

‪ما رأيك ؟
من انوثة