كيف تحدّين من ظهور الهالات السوداء؟ هذه النصائح لكِ

(0)
13-09-2018
كيف تحدّين من ظهور الهالات السوداء؟ هذه النصائح لكِ

عيناك هما مرآة جمالك، ونظرتهما الساحرة هي من أبرز السمات الجمالية التي تتمتعين بها، فهل ستدَعين الهالات السوداء تلقي بظلالها على المنطقة المحيطة بعينيك فتؤثر سلباً على إشراقتك؟ طبعاً أنت لا ترغبين بذلك، ومن هذا المنطلق نقدّم لك في السطور التالية بعض النصائح لتفادي ظهور الهالات السوداء حول عينيك وللتخفيف منها إذا وجِدت.

 

أسباب ظهور الهالات السوداء

 

يعود ظهور الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعين إلى عدة أسباب، منها الوراثية ومنها المرضية ومنها الأسباب التي تنتج عن بعض السلوكيات الخاطئة التي تقومين بها من دون معرفة أضرارها. ومن الأسباب المرضية نذكر التهاب الأنف التحسسي والتهابات الجيوب الأنفية، إضافة إلى فقر الدم، كما وترتبط الهالات السوداء أيضاً ببعض الأسباب الوراثية.

 

ولكن هناك بعض السلوكيات التي من شأنها أيضاً أن تؤدي إلى ظهورها، ولعل أهمها الإرهاق والتسمّر لوقت طويل أمام شاشات الكومبيوتر أو الهاتف، إضافة إلى فرك العيون بشدة وعدم تنظيفها من المكياج بشكل جيد.

 

نصائح للوقاية من الهالات السوداء

 

- من الضروري أن تحصلي على فترات كافية من النوم العميق، فلا تقل فترة نومك اليومية عن 8 ساعات متواصلة، وذلك لأن السهر هو من الأسباب التي تساهم بشدة في ظهور الهالات السوداء.

 

- إذا كنت مضطرة إلى النظر طويلاً إلى شاشة الكومبيوتر بحكم وظيفتك، لا بد أن تأخذي فترات من الراحة والاسترخاء لعينيك، فتبعديهما لدقائق معدودة عن الشاشة وتقومي بإغماضهما قليلاً من وقت لآخر.

 

- إشربي الكثير من الماء لأن جفاف البشرة وفقدانها للمرونة من شأنه أيضاً أن يساهم في ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

 

- إحرصي على تنظيف بشرتك جيداً قبل النوم خصوصاً العيون وتعاملي معها بلطف ونعومة.

 

- لا تقومي أبداً بفرك المنطقة المحيطة بعينيك بيدك لأن ذلك ممكن أن يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية تحت العينين بلونها الأزرق المحمرّ وظهورها من خلال البشرة الرقيقة الموجودة في تلك المنطقة.

 

- إستخدمي كريم الترطيب المخصص لمنطقة العينين ومحيطهما، والذي يحتوي المكوّنات الفعّالة المضادة للهالات السوداء. وننصحكِ بالكريمات التالية الفعّالة في هذا المجال:

 

MATRISKIN Nopad Peri-Orbital Cream

DERMAdoctor Kakadu C Eye Souffle

LA ROCHE-POSAY Pigmentclar Eyes

 

- أقلعي عن التدخين كونه يسبب شيخوخة البشرة وجفافها وظهور الهالات السوداء، كما أن النظام الغذائي المتوازن الغني بالفيتامينات والمعادن يساعد بدوره على الوقاية من الهالات السوداء. 

 

المزيد من النصائح للعناية بمنطقة العينين:

 

نصائح مفيدة لنظرة مشرقة خالية من التعب

كيف تختارين أفضل كريم لمحيط عينيك؟

كيف تعتنين بمحيط العينين لاطلالة مشرقة؟

مقالات مماثلة