لا تتخلوا عن زبدة الكاكاو لإشراقة البشرة

لا تتخلوا عن زبدة الكاكاو لإشراقة البشرة

هناك الكثير من المواد الموجودة بين يدينا والتي نجهل الفوائد الكثيرة التي تقدمها لنا. من بين المواد الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها نتحدث اليوم معكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي حول زبدة الكاكاو وفوائدها الجمالية غير المعلومة للبشرة. ننصحكم بالطبع بتجربة كل ما هو طبيعي ولكن من المفيد استشارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية حول الخطوة تفادياً لأية تداعيات سلبية قد تحملها لنوع بشرتكم.

 

ترطيب البشرة

 

من المعلوم أن منافع زبدة الكاكاو ككثيرة فهي اولاً تساعد على ترطيب البشرة الأمر الذي يجعل منها خياراً أولياً للتخلص من الجفاف وتجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر نضارة. مع دهن زبدة الكاكاو على الوجه تذوب وتخترق الخلايا في الجلد لترممها وتجددها بطريقة طبيعية تمنح المرأة وجهاً مشرقاً وملفتاً. تعمل زبدة الكاكاو على معالجة البشرة الباهتة وتمنحها إشراقة خاصة كما وأنها تعالج التشققات التي يسببها الجفاف فيها وتجعلها مليئة بالحيوية والجمال. 

 

تكافح الشيخوخة

 

إن الاستخدام المنتظم لزبدة الكاكاو على البشرة يكافح الشيخوخة ويحول دون ظهور التجاعيد فيها، أما الأمر الذي يميز زبدة الكاكاو من هذه الناحية فهو احتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعد مهمة لتغذية البشرة.

 

معالجة الحروق

 

تحوي زبدة الكاكاو التي نجدها في متناول أيدينا قدرات علاجية مهمة يمكن الاستفادة منها على الجلد والبشرة واستخدامها يحل الكثير من المشاكل الجلدية كمثل استخدامها على الحروق التي تسببها الشمس في الطقس الحار، هنا تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب المكان الجاف وترميمه لمعالجته بشكل سريع. من ناحية أخرى نستعمل زبدة الكاكاو للقضاء على حساسية البشرة وتهيجها من أمور معينة.

 

الصدفية والإكزيما

 

بما أن زبدة الكاكاو تعمل كمرطب للبشرة ينصح بها للمصابين بالصدفية والإكزيما فيكفي دهن الأماكن المصابة بزبدة الكاكاو للمحافظة على ترطيبها فلا ينشف الجلد ويقشر.

 

اليكم المزيد من فوائد زبدة الكاكاو من خلال موقع صحتي:

 

زبدة الكاكاو... فوائد صحية وجمالية لا تفوت

زبدة الكاكاو... صديقة لجمالك وصحتك

الكاكاو... هل هو أكثر من مجرد متعة لذيذة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة