لبشرة موحّدة اللون... إتبعي هذه النصائح

لبشرة موحّدة اللون... إتبعي هذه النصائح

هل تعانين من عدم التجانس في لون بشرتك؟ لا شك أن هذه المشكلة مزعجة جداً بالنسبة إليك لأن بشرة الوجه هي إحدى الركائز الرئيسية للجمال. لذلك ارتأينا أن نطلعك من خلال هذا المقال على أسباب هذه المشكلة والطرق التي يمكنك الإعتماد عليها للتخلص منها.

 

مسببات عدم تجانس لون البشرة

 

استعمال أنواع الصابون القوية: التي تجعل البشرة نظيفة ولكنها في الوقت عينه تزيل عنها طبقة الحماية المكوّنة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة لحمايتها من أشعة الشمس ومن التوّث المحيط بها.

لذلك من الضروري أن تختاري غسولاً مناسباً لنوع بشرتك، يعمل على تنظيفها بلطف مع المحافظة عليها من أضرار التعرض للشمس والأتربة والأوساخ.

 

بعض مستحضرات العناية بالبشرة: التي تحتوي على صبغات وعلى عطور. فهذه الأنواع من شأنها أن تتسبب بإصابة البشرة بالحساسية أو بالتهابات تفقدها رونقها وتجعل لونها غير موحّد بسبب التصبغات التي تنتج عن الإلتهابات.

ولتجّنب هذه النتائج السلبية، إختاري الكريمات المرطبة ذات النوعية الجيدة، المناسبة لنوع بشرتك، التي لا لون لها، أي البيضاء، والتي لا تحتوي على عطور. فهذه من شأنها أن ترطّب بشرتك أو أن تحميها من الشمس من دون أن تتسبب بأي نوع من الإلتهابات فيها.

 

المبالغة في التقشير: لا شك أن تقشير البشرة هو من الخطوات المهمة التي تساهم في تجديد الخلايا، ولكن الإفراط في التقشير يجعل البشرة ضعيفة وغير قادرة على مواجهة العوامل المؤذية التي تحيط بها.

من هنا يجب أن لا تقشّري بشرتك أكثر من مرتين أسبوعياً وأن تختاري أنواع المستحضرات اللطيفة الخاصة بالتقشير لهذا الغرض لتحظي بالنتائج المرجوة من دون إلحاق الضرر ببشرة وجهك.

 

التعرّض لأشعة الشمس بشكل مباشر: عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ولفترة زمنية طويلة، تعمل البشرة على حماية نفسها من خلال إفراز مادة الميلانين بشكل مفرط، وهذه المادة من شأنها أن تحدث التصبغات في البشرة، فتجعل لونها غير موحّد.

لا تتخلي عن كريم الوقاية من الشمس أبداً إذا أردت أن تجنّبي وجهك التصبغات وتغيير اللون، واختاري الواقي من الشمس بحسب احتياجاتك ونسبة تعرضك إلى الشمس.

 

المزيد من النصائح حول حماية البشرة في ما يلي:

 

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

لتفادي إنسداد المسام... تجنبّي هذه الأخطاء التي تقومين بها خلال تنظيف البشرة!

إليكِ 7 نصائح فعّالة لنتائج مثالية في تقشير البشرة!

‪ما رأيك ؟