لبشرة نضرة في الخريف... لا تهملي هذه النصائح!

لبشرة نضرة في الخريف... لا تهملي هذه النصائح!

إقترب موعد حلول فصل الخريف، ولا بد من ان تعدّي بشرتك لاستقبال هذا الفصل الذي غالباً ما يؤثر على صحة البشرة. لذا ان كنت ممن يعانين من جفاف البشرة خلال هذا الفصل، نقدّم لك اليوم مجموعة نصائح لعلاج جفاف الجلد في الخريف.

 

ما هي النصائح المهمة لمعالجة جفاف البشرة في الخريف؟

 

- من المهم في البداية أن تركّزي على شرب الماء بكثرة، فهذا الفصل يعرف بمناخه الجاف، لذا لا بد من ان تحمي بشرتك من تأثيره السلبي من خلال شرب الكثير من الماء لتحافظي على ترطيبها. كما ان الإكثار من شرب السوائل يساعد في حماية الجسم من الجفاف، ما ينعكس بشكل إيجابي على البشرة، فتحافظين بالتالي على نضارتها.

 

- إستخدام المرطبات الطبيعية يساعدك أيضاً على حماية بشرتك من الجفاف في هذا الطقس البارد، لذا إختاري المرطبات الملائمة لنوع بشرتك لتزيدي من حمايتها. واحرصي على تطبيقها باستمرار لتحصلي على النتيجة المرجوة.

 

- كما ان تطبيق بعض انواع الزيوت الطبيعية على البشرة يساعد في حمايتها من الجفاف، ويزيد من قدرتها على الإفراز وحماية المسام من الإنسداد. والزيوت الطبيعية كزيت اللوز والجوز واللافندر تعتبر الأنسب في هذه الحالة.

 

- هذا بالإضافة إلى أنه من المفيد في هذه الفترة أن تتفادي الإستحمام لمدة طويلة، فتعرّض الجسم باستمرار للماء والرطوبة مع المناخ البارد والجاف يعرّضه للجفاف ولمشاكل جلدية مختلفة.

 

- كما أن تقشير البشرة يساعد في الحفاظ على نضارتها ونظافتها، حيث تعملين على تنظيف المسام من السموم المتراكمة فيها، وبالتالي تزيدين من قدرة البشرة على الإفراز. كما أن التقشير يساعد في التخلّص من الخلايا الجلدية الميتة ما يتيح الفرصة أمام الخلايا الأخرى للنمو.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالبشرة على هذه الروابط:

 

إكتشفي سرّ جمال بشرة اليابانيات!

6 أضرار لتسمير البشرة... احذريها!

أي مستحضرات للعناية بالبشرة تتكامل مع بعضها؟

‪ما رأيك ؟