Sohati - لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

تتطلّب البشرة الدهنية العناية الخاصة والدقيقة نظراً لكثرة إفراز وتراكم الدهون عليها ما يفقدها نضارتها بسبب ظهور العديد من الحبوب والرؤوس السوداء. لذلك من الضروري الحرص على إختيار المرطبات المناسبة التي تساهم في تخليص الجلد من الدهون الزائدة، ما يحمي البشرة من علامات الجفاف والتشقق.

 

ولمعلومات كاملة ومفصلّة حول كيفية ترطيب البشرة الدهنية بطريقة صحيّة، تابعي معنا الموضوع التالي المفصّل من صحتي:

 

تفادي الإفراط في غسل البشرة

 

نظافة البشرة هي عامل ضروري لا يجب إهماله، إلا أنه يجب عدم الإسراف في غسل الوجه ذات الطبيعة الدهنية لأن ذلك سيؤدي الى جفافه وبهتانه. من هنا نشير الى ضرورة إستخدام غسول مناسب لنوع البشرة الدهنية في أوقات محددة من دون أي مبالغة.

 

إختاري منتجات الترطيب المناسبة

 

إذا كانت بشرتكِ دهنية، تجنبي إستخدام الكريمات والمرطبات اليومية العادية لأنها تساهم في زيادة نسبة الزيوت التي يفرزها الوجه، وإحرصي بالمقابل على إختيار منتجات من دون زيوت، ما يساعد على امتصاص نسبة كبيرة من الدهون التي تفرزها البشرة ويعزز القدرة على التحكم في لمعان الوجه، لا سيما في مناطق الجبهة والذقن واﻷنف.

 

الخضوع لحمامات البخار

 

للتخلص من الملمس الدهني للبشرة والحفاظ على الرطوبة الضرورية، من المفيد التعرّض لبعض حمامات البخار من وقت الى آخر، من خلال الأجهزة الخاصة، أو عبر غلي الماء في إناء مع إضافة القليل من زهرات البابونج وتغطية الرأس، ثم تعريض الوجه للبخار المتصاعد لدقائق محددة.

 

الإنتظام على إستخدام واقي الشمس

 

أشعة الشمس المباشرة وإرتفاع درجات الحرارة هي من الأمور المضرّة التي تسبب جفاف البشرة الدهنية وتشققها، لذلك يجب عدم إهمال تطبيق واقي الشمس المناسب بصورة يومية ومنتظمة لحماية البشرة من أي حروق وما يرافق ذلك من تفاوت ملحوظ في لون البشرة.

 

إليكِ المزيد من النصائح من موقع صحتي للعناية بالبشرة الدهنية:

 

تقشير البشرة الدهنية مهمّ جداً للتخلّص من الرواسب... لكن ضمن هذه النصائح!

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية؟

8 أسباب أساسيّة تقف وراء تصبغات البشرة الدهنية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟