لشعر صحي ولامع لا تتخلي عن السدر

لشعر صحي ولامع لا تتخلي عن السدر

في وقت كانت النساء في الماضي يستخدمن السدر لغسل الشعر بدلاً من الصابون لا سيما وانه ذو رغوة وفيرة عند نقعه في الماء قبل غسل الشعر به الا ان كثراً اليوم لا يعرفون الفوائد الجمة للسدر للشعر وما هي الأمور الايجابية التي تعود بها السدر على الشعر؟ ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد السدر للشعر.

 

فوائد السدر للشعر

 

قد لا يعرف الكثيرون أن الشدر يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والاملاح، سواء تلك الموجودة في أوراقها ولحائها وأخشابها، ونتيجة هذه الفوائد كلها فهو يفيد جداً للشعر ومن فوائده انه يعمل على تقوية بصيلات وجذور الشعر، ويساعد على القضاء على القشرة التي تعد من مسببات تساقط الشعر، هذا فضلاً عن انه يعمل على زيادة كثافة ولمعان الشعر، ما يؤدي الى نمو الشعر بوقت أسرع، ويعمل على التخلص من الشعر التالف وتجعيد الشعر.

 

خلطات السّدر للشّعر 

 

- لتنعيم الشّعر يكفي خلط أربع ملاعق من السّدر المطحون مع ملعقتين من الزّبادي، وملعقة من زيت الزّيتون، على ان يتم خلط المزيج بالماء السّاخن حتّى يتشكّل قوام متماسك، يوضع الخليط على الشعر بعد تركه ليرتاح لحوالي نصف ساعة، وبعد ثلاث ساعات على مده على الشعر يتم العمل على غسل الشعر ومن ثم ترطيبه بزيت الزيتون. 

 

- لتطويل الشّعر يكفي خلط السّدر المطحون مع الماء الدّافئ ليتشكّل قوام متماسك يتم العمل على فرده على الشّعر لأربع ساعات، ثمّ نغسله بالصّابون للحصول على شعر طويل. 

 

- لعلاج الشّعر الجافّ والتّالف والتّخلّص من القشرة؛ يجب العمل على خلط السّدر مع بعض زيوت الشّعر للاستفادة منه، مع الحرص على عدم غسل الشّعر بالشّامبو وترطيب الشّعر بعد الانتهاء من غسله.

 

اليكم من موقع صحتي ماسكات عديدة للشعر:

 

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر

هل تعانين من الشعر الزائد؟ ماسكات الكركم هي الحل

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

‪ما رأيك ؟